Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم وفي الجولة العشرين من دوري الأولى اليوم وفي الجولة العشرين من دوري الأولى
الوحدة يتطلع للأضواء وإبعاد أبها عن المنافسة

* كتب - ناصر الفهيد:
تقام عصر ومساء اليوم الخميس أحداث الجولة العشرين من دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة خمس مباريات في مكة وحائل وبريدة والرس والأحساء ويتبقى من هذه الجولة لقاء وحيد يقام عصر غد في الرياض ويجمع سدوس والخليج وستكون مباريات اليوم على النحو التالي..
الوحدة * أبها
في مكة وعلى ملعب الشرائع يقام أقوى لقاءات هذه الجولة وذلك عندما يستضيف فريق الوحدة ضيفه القادم من عسير فريق أبها.
الوحدة في صدارة الدوري ب 39 نقطة وفاز في آخر مبارياته بفوز ساحق على سدوس بسبعة أهداف نظيفة.. أما أبها فهو في المركز الرابع ب 31 نقطة وفاز في آخر مبارياته عصر الأحد في المباراة المؤجلة على الجبلين بثلاثة أهداف لهدف..أقوى لقاءات الجولة كونه يجمع فريقين ينافسان على الصعود وان كان الفارق بينهما كبيراً.. فالوحدة أصبح الصعود بالنسبة إليه قريباً جداً ومسألة وقت ليس إلا بينما أبها يحتاج إلى الكثير من أجل الصعود وأهم ذلك نقاط مباراة اليوم..
الوحدة يبحث عن الفوز ليؤكد صعوده بعد هذا اللقاء كونه سيوسع الفارق إضافة إلى تضارب منافسيه الجبلين والخليج في مباراة آخر الدوري وهو مايعني توقف أحدهما على حساب الأخير.. كذلك الفوز الوحداوي ان حدث هذا اليوم سيقضي على آمال أبها التي ستضعف إلى 1% وهي نسبة تشبه المعجزة..
فهل يواصل قطار الوحدة انتصاراته ويعلن الصعود هذا المساء أم ان أبناء عسير بحماسهم وهداف الدوري يلحقون الخسارة بمستضيفهم؟!
هذا ماسنعرفه مع آخر صافرة لحكم اللقاء..
الجبلين * أحد
في حائل يستضيف فريق الجبلين ضيفه القادم من المدينة المنورة فريق أحد..
الجبلين في المركز الثاني ووصافة الدوري ب 35 نقطة وتلقى عصر الأحد الماضي خسارة قاسية صعبت حظوظه قليلاً.. أما أحد فهو في المركز التاسع ب 22 وتعادل في الجولة السابقة مع الخليج سلبياً..
الجبلين الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره يريد الفوز بأي شكل من الأشكال لمواصلة المنافسة والاقتراب من الصعود في ظل المزاحمة المزعجة له من فريق الخليج.. ولقاء اليوم ان فقده أبناء حائل فربما يفقدون الصعود بسببه كونه آخر مباراة لهم ستكون في سيهات مع منافسهم الخليج لذلك لايريد أبناء حائل ان يحرجوا أنفسهم في حسابات وانتظار قاتل وسيحاولون ان يخطفوا نقاط اللقاء.
أما فريق احد فهو أيضاً يبحث عن الفوز لتأكيد البقاء وتوسيع الفارق عن سدوس الذي يحتل المركز الحادي عشر.. التوقعات تشير إلى فوز جبلاوي وبأكثر من هدف. فهل يؤكد أبناء فارس الشمال هذه التوقعات أم يخيبونها ويخيبون آمال جماهيرهم؟!
التعاون * الأنصار
في بريدة عصراً يستضيف فريق التعاون ضيفه القادم من المدينة المنورة فريق الأنصار..
الفريقان يملكان الرصيد نفسه 25 نقطة ولكن الأنصار يسبق التعاون في الترتيب حيث يأتي سادساً والتعاون سابعاً.
اللقاء يعتبر تحصيل حاصل لكلا الفريقين حيث ضمنا البقاء ولا أمل لهما في المنافسة ولكن وحسابيا يبحث كلاهما عن نقطة فقط حتى يبصموا على البقاء بعد اللقاء حتى لو خسروا كل اللقاءات القادمة وفاز من يأتي خلفهم. عموماً اعتقد ان التعاون والأنصاراليوم سيبحث كلاهما عن هذه النقطة لذلك أتوقع ان يخرج اللقاء بالتعادل..
العروبة * الحزم
في الجوف يستضيف فريق العروبة ضيفه القادم من الرس فريق الحزم..
العروبة هبط رسمياً للدرجة الثانية ويحتل المركز الأخير ب 9 نقاط.. أما الحزم فهو في المركز الخامس ب 27 نقطة وليس له أمل في المنافسة وضمن البقاء.. لذلك اللقاء يعتبر تحصيل حاصل وربما يكون استعراضياً من قبل أبناء الرس على حساب الهابط العروبة.
هجر * الحمادة
في الأحساء يقام لقاء هام ويجمع المستضيف فريق هجر مع ضيفه القادم من الغاط فريق الحمادة.
هجر في المركز الثامن ب 23 نقطة وقد فاز في الجولة السابقة على العروبة بهدفين بينما الحمادة في المركز العاشر ب 19 نقطة وفاز في الجولة السابقة على الأنصار بهدفين.
اللقاء يهم الحمادة اكثر من هجر.. فالحمادة يفصله عن سدوس الذي يليه ثلاث نقاط فقط.. وخسارته اليوم قد تكسر هذا الفارق وبالتالي يدخل معه في صراع البقاء القاتل.. لذلك يريد أبناء الغاط المحافظة على الفارق لضمان البقاء.. أما المستضيف هجر فهو يريد الفوز لتأكيد البقاء بشكل نهائي بعد نهاية اللقاء ودون انتظار المباريات القادمة فمن يفوز؟!

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved