Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجم الأسبوع نجم الأسبوع

سول كامبل
في عام 1991 عندما توج نادي توتنهام هوتسبر بكأس الاتحاد الانجليزي بعد تغلبه على نادي نوتغهام فورست في المباراة التي جمعتهما على أرض استاد ويمبلي الشهير ومن بين ملايين المشاهين الذين كانوا يتابعون المباراة كان هناك فتى يدعى سول وهذا الفتى الصغير تلميذ في مدرسة FA للبراعم ولم يكن يدور بخلد هذا الصغير أنه في يوم من الأيام سيصبح لاعبا في هذا الفريق بل وقائدا له.
انضم كامبل لنادي توتنهام هوتسبر اللندني بعد تخرجه من مدرسة FA للبراعم ومنذ انضمامه للفريق أصبح لاعبا اساسيا ومطلبا لكل مدرب يشرف على الفريق فسرعته وقوته الجسمانية وحسن قراءته للملعب وهدوءه داخله كانت تبشر بمولد مدافع عظيم.
مثل كامبل نادي توتنهام هوتسبر لاول مرة في ديسمبر- كانون الأول من عام 1992 عندما حل بديلا لنيكي بارمبي في المباراة التي خسرها توتنهام بنتيجة 2-1.
لعب سول كامبل مع فريق توتنهام هوتسبر 315 مباراة سجل خلالها 15 هدفا وتحصل على 17 بطاقة بصفراء وبطاقة حمراء واحدة وقبيل انتهاء عقده مع توتنهام تلقى سول كامبل عروضا من اندية الميلان والانتر وبرشلونة بالاضافة إلى ريال مدريد وبايرن ميونخ الألماني ولكنه رفض كل هذه العروض مفضلا البقاء داخل انجلترا واللعب لاحد أنديتها الكبرى وكان الارسنال هو الخيار الامثل لسول كامبل.
واذهل كامبل انجلترا بأسرها وذلك عندما اعلن الارسنال انه بصدد الكشف عن لاعب جديد انضم للتو لصفوف الفريق وكان الكل يتوقع ان يكون اللاعب المقصود بذلك ريتشارد رايت حارس مرمى نادي ايبسوتش تاون الانجليزي، ولكن النادي خالف كل هذه التوقعات وأعلن عن تعاقده مع اللاعب سول كامبل لمدة 4 سنوات ومن دون مقابل نظرا لانتهاء عقد اللاعب مع ناديه السابق توتنهام هوتسبر. وعلى صعيد المنتخب الإنجليزي ظهر كامبل لاول مرة مرتديا شعار المنتخب الانجليزي في المباراة الودية أمام ايرلندا في فبراير شباط من العام 1995 وكان حينها يبلغ من العمر 20 عاما وبعد أعلن توني ادامز اعتزال اللعب على المستوى الدولي أصبحت مسؤولية الدفاع الانجليزي تقع على كاهل هذا النجم الكبير ومنذ ذلك الوقت وإلى الان ومع مرور ثلاثة مدربين على المنتخب الانجليزي لم يزل كامبل هو الاختيار الافضل لدى كل المدربين بل ان المدرب السويدي اريكسون حول قيادة الفريق له في حال غياب النجم ديفيد بيكام .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved