Thursday 17th april,2003 11158العدد الخميس 15 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في إطار الجولة ال (20) من بطولة كأس الدوري في إطار الجولة ال (20) من بطولة كأس الدوري
مواجهة للمتعة تتجدد بلقاء الهلال والأهلي.. أمل المربع يلوح للقادسية على أعتاب النجمة

  * كتب - سالم الدبيبي:
تقام مساء اليوم مباراتان برسم منافسات الجولة العشرين من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، وسط تطلعات فرق البطولة في خضم معادلات حسابية معقدة قد ينتظر حتى نهاية مشوار المرحلة النهائية قبل أن تتضح صورتها بشكل حاسم.. واليوم يعيد الهلال والأهلي السيناريو المثير بعدما استطاع الأول ان يكسب اللقاء الماضي الذي دون بسجلاته كأس غالية جديدة، فعلى ملعب الأمير فيصل بن فهد يلتقي الفريقان في مباراة هامة على صعيد سباق التأهل للمربع الذهبي، وفي الوقت نفسه يستضيف النجمة على ملعبه بعنيزة نظيره القادسية في لقاء يهم الثاني الذي اقترب من حجز أحد المقاعد الأربعة المؤهلة للمنافسة النهائية على خطف لقب البطولة.
الهلال والأهلي
لاشك ان هذه المباراة تستحوذ على اهتمام حيز كبير من المهتمين بالمتابعة الكروية على اختلاف ميولهم، ففضلاً عن الوزن والاسم لكل من طرفيها، تشكل نتيجتها أثراً سيحدث متغيرات ملموسة على لعبة الكراسي الموسيقية التي تدور حاليا بين الفرق الأربعة خلف الاتحاد لاحتلال أحد المواقع الثلاثة المتبقية قبل الكشف رسمياً عن أضلاع المربع الذهبي.
ويراود الهلاليين الذين شهد مستوى فريقهم تطوراً ملحوظاً أعاد به صورته الزاهية أمل بأن يستطيع تخطي الحواجز الصعبة بدءاً من لقاء الليلة مروراً بالمباراة القادمة أمام النصر قبل ان يختتم المشوار التمهيدي بمواجهة الاتحاد ليعلن تواجده المعتاد للمزاحمة القوية على خطف البطولة خصوصاً وهو يحمل اللقب في نسختها الأخيرة.. ويحتل الأزرق المرتبة الخامسة ب (35) نقطة يفصله عن النصر الثالث والقادسية الرابع نقطة يتيمة من السهل تخطيها لو واصل الفريق أداءه بالدرجة العالية نفسها التي وصلها مستواه.. وليوم يتوقع ان يضيف ارتفاع الروح المعنوية وعودة الثقة على خلفية تحقيق كأس ولي العهد بالمزيد من العوامل الإيجابية ليظهر الهلال بمستوى التحدي سعياً لتحقيق الهدف المرسوم.
وعلى الناحية الأخرى لن يتنازل الأهلي ولن يقبل كسمة للفرق العريقة ان يخسر من الهلال في نزال ذي أهمية بالغة في ظرف لايتجاوز الاسبوع وسيحاول أصحاب القمصان الخضراء التغلب على العطب الذي أصاب محركاتهم الفنية لإعادة السير الواثق باتجاه الوصول إلى المربع الذهبي تأهباً للمنافسة بقوة على ملامسة الذهب وتعويض الاخفاق الأخير.
وكما هي الحصيلة الجيدة التي تضع الأهلي وصيفاً للمتصدر ب (38) نقطة يتهيأ له أيضاًعوامل فنية غنية بالكثير، تحتاج إلى إعادة الترتيب الذي يتناسب مع مواصفاتها لكي تتسنى الترجمة المنتظرة من فريق بحجم قلعة الكؤوس.
نتيجة الدور الأول
1/صفر لصالح الهلال
النجمة والقادسية
يجمع المراقبون على أن القادسية أحد أبرز فرق الموسم، ويحجزون له مقدما مساحة يستحقها بين المتأهلين للمربع الذهبي، ويعزز هذا الاتجاه مؤشرات تبرز من خلال النظر للحارة التي يسلك عبرها الفريق في مضمار السباق التنافسي حيث يمر جزؤها المتبقي في مباراتين تصنفان بمستوى قد يصل إلى مادون المتوسط.. فاليوم لابديل عن الفوز لرفع المحصلة أكثر من سقف ال (36) رصيده في بنك النقاط، لزيادة الأسهم أكثر مما هي مرتفعة، واستثمار الفرصة التي قد يصعب قريباً ان تتكرر..
ولكن النجمة المضيف رغم أنه لاينطلق من أي حافز يجعله يتطلع لتحقيق النتيجة على اعتبار تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى إلا أنه قد عزم على توديع الكبار محافظاً على كبريائه وكرامته، وليؤكد ان ماحل به قد جاء أثراً لبعض الظروف.. فلذلك لن تخلو مهمة القادسية من الصعوبات لو أدى النجماويون بالصورة الجميلة ذاتها التي تعادلوا بها مع الاتحاد الجولة الماضية على أرضه وبين جماهيره..
نتيجة الدور الأول
1/صفر لصالح القادسية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved