Saturday 19th april,2003 11160العدد السبت 17 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

العميد واصل تألقه واطفأ الشعلة.. العميد واصل تألقه واطفأ الشعلة..
الاتحاد الطرف الأول في نهائي الدوري
الشباب يطير بالنصر من أمام الطائي

نجح فريق الاتحاد في تعزيز صدارته للدوري وحجز مقعده في النهائي بعد فوزه على الشعلة ب 2/0 رافعاً رصيده ل 49 نقطة وبفارق ثماني نقاط عن صاحب المرتبة الثانية فريق الأهلي. وفي حائل فاز الشباب على الطائي بهدف الوقت بدل الضائع ليرتفع رصيده ل 32 نقطة ويبقى الطائي على رصيده السابق «21» نقطة.
* الخرج - فهد القحطاني:
تصدر فريق الاتحاد دوري كأس خادم الحرمين الشريفين المرحلة الأولى برصيد 49 نقطة آثر فوزه على الشعلة ب 2/صفر في اللقاء الذي أقيم مساء أمس الجمعة على ملعب الشعلة في نطاق مباريات الأسبوع العشرين. انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وفي الشوط الثاني استطاع الاتحاد أن يسجل هدفه الأول في الدقيقة 19 بواسطة كمارا ويضيف مارسيليو الهدف الثاني في الدقيقة 28 بعد سيطرة اتحادية.
الشعلة x الاتحاد
الشوط الأول
دخل الاتحاد هذا اللقاء وهو يطمح لتخطي عقبة الشعلة من أجل تصدر الدوري ويبقى اللقاءان القادمان له أمام الأهلي والهلال مجرد تحصيل حاصل أما الشعلة الذي ضمن البقاء للموسم الثاني على التوالي في دوري الأضواء بعد ان حصل على 22 نقطة أهلته للبقاء فدخل اللقاء من أجل تأدية الواجب واستمرار ان يكون عقدة للاتحاد حيث انه الوحيد الذي استطاع الفوز عليه بـ3/1 في عقر داره بجدة.
مثل الشعلة في حراسة المرمى منصور الحلوة وفي خط الدفاع نايف الشيباني وشاندري وسلطان المطيري وخالد العباد وفي خط الوسط ماجد الطفيل، أحمد بن نصيب واوليفيرا وعبدالله القحطاني وفي خط الهجوم فهد اليحيى ومحمد الوابلي.
وفي حين مثل الاتحاد في حراسة المرمى حسين الصادق وفي خط الدفاع باسم اليامي، حمد المنتشري، وحسين مبروك واحمد خريش وماجد المولد.
وفي خط الوسط خميس العويران وخميس الزهراني وماريليو وفي خط المقدمة كمارا، مرزوق العتيبي.
لعب الشعلة في هذا الشوط بطريقة 3/5/2 في حين لعب الاتحاد بطريقة 5/3/2 عكس الشعلة، عند الدقيقة الأولى تعرض فهد اليحيى لاعاقة من المولد نفذها اوليفيرا يبعدها الصادق ولم يستفد الشعلة من هذا الخطأ بعده ضغط الاتحاد على الشعلة الذي اعتمد على الهجمات المرتدة في ظل النقص الذي يعاني منه الفريق بغياب خمسة لاعبين من عناصر الفريق الأساسية والاتحاد هو الآخر تغيب عنه مبروك زايد ومحمد نور والصقري والقحطاني وحمزة إدريس ولم يكن تأثيره مثل تأثير ذلك على الفريق الشعلاوي.
وعند الدقيقة 13 هيأ ماجد الطفيل كرة لفهد اليحيى الذي لم يحسن استغلالها.
وعند الدقيقة 17 انفرد كمارا بالمرمى الشعلاوي لكن انقذ الكرة منصور الحلوة الذي حولها ركنية.
وبعده بدقيقة لعب المنتشري كرة تصطدم بالحلوة وينقذها الطفيل من أمام المرمى ولم يستغل الاتحاد تراجع الشعلة لقلة المهاجمين وثقل حركة ماريليو مما سهل على لاعبي الشعلة اللعب بالأسلوب الذي يريدونه وفي الدقيقة 23 كاد فهد اليحيى يسجل هدف فريقه الأول لولا براعة الصادق.
وعند الدقيقة 33 انذر الحكم حسين مبروك لاعاقته لفهد اليحيى نفذ الخطأ ماجد الطفيل على رأس اوليفيرا الذي لعبها برأسه ضعيفة بين يدي حارس الاتحاد، وعند الدقيقة 36 أجرى مدرب الاتحاد تغييره الأول بإشراك مناف أبوشقير بدلاً من ماجد المولد وتعديل طريقة اللعب إلى 3/5/2 وكان تغييراً موفقاً لزيادة عدد المهاجمين إلا ان ذلك لم يغير واقع الفريق الاتحادي وسط تكتل الفريق الشعلاوي.
وقبل نهاية الشوط بدقيقة احتسب حكم اللقاء خطأ على الشعلة قرب خط 18 نفذه ماريليو تصطدم الكرة بالقائم ليطلق بعده حكم اللقاء نهاية هذا الشوط بالتعادل السلبي.
الشوط الثاني:
مع بداية هذا الشوط انطلق فهد اليحيى من وسط الملعب حتى حاور خط 18 وتعرض لعرقلة احتسب بموجبها حكم اللقاء خطأ نفذه اللاعب نفسه بين يدي حارس الاتحاد.
وعند الدقيقة 6 لعب ماريليو كرة رائعة على رأسمرزوق العتيبي يلعبها فوق المرمى. وضغط فريق الاتحاد على مرمى الشعلة ولكن دون تركيز حيث عاب عليها الاستعجال واعتمد الشعلة على تحركات اليحيى الذي ازعج مدافعي الاتحاد وفي الدقيقة 11 نفذ نايف الشيباني خطأ على رأس الشاندري الذي لعبها فوق القائم كفرصة مهدرة وعند الدقيقة 12 أنذر حكم اللقاء سلطان المطيري نتيجة إعاقته بطريقة خشنة لماريليو والذي نفذ الخطأ لكن أنقذ خطورة الكرة حارس الشعلة منصور الحلوة وعند الدقيقة 16 خرج مرزوق العتيبي ولعب بدلاً منه الحسن اليامي كتغيير ثان للاتحاد للاستفادة من انطلاقته خلف مدافعي الشعلة.
هدف الاتحاد:
في الدقيقة 19 لعب ماريليو كرة عكسية على رأس اليامي اصطدمت بيد حارس الشعلة وتابعها كمارا الذي لعبها برأسه في المرمى كهدف أول للاتحاد.
ليستمر بعده ضغط الاتحاد على مرمى الشعلة بهدف تعزيز الهدف.
وعند الدقيقة 24 كاد الحسن اليامي يضيف الهدف الثاني إلا ان العباد انقذ مرماه بابعاد الكرة خارج الملعب رمية تماس.
وعند الدقيقة 25 أشرك مدرب الشعلة بدر العبيد بدلا من ابن نصيب وعبدالعزيز السرحاني بدلاًمن محمد الوايلي
هدف ثان:
وفي الدقيقة 28 سجل مارسيليو هدف التعزيز لفريق الاتحاد بعد أن تلقى كرة بينية أنفرد بالمرمى لعبها على يمين حارس الشعلة كهدف ثانٍ للاتحاد .
وعند الدقيقة 31أنذر الحكم أحمد خريش من الاتحاد وفي الدقيقة 34 اشرك مدرب الاتحاد مهاجمه محمد أمين بدلاً مارسيليو.
وفي الدقيقة 36 تعرض مهاجم الشعلة فهد اليحيى إلى عرقلة واضحة من قبل حمد المنتشري الذي حصل على كرت أصفر قرب خط 18 نفذه سلطان المطيري يحولها الصادق إلى ضربة ركنية وعند الدقيقة 37 كاد الحسن اليامي يضيف الهدف الثالث أثر تلقيه كرة بالخطأ من ماجد الطفيل ينقذها الحلوة وعند الدقيقة 37 أنذر الحكم شاندري الشعلة وفي الدقيقة 38 انقذ العباد هدفاً اتحادياً مؤكداً حيث حول الكرة التي لعبها محمد أمين داخل المرمى ليطلق بعدها حكم اللقاء نهاية المباراة.
وبهذه النتيجة يتصدر الاتحاد المرحلة الأولى ويستفيد من اللعب على المباراة النهائية وتمثيل المملكة في بطولة كأس مجلس التعاون الخليجي.
حكم اللقاء معتوق المالكي ساعده علي الطريفي ويوسف ميرزا وسعد الكثيري حكم رابع وراقبها فنيا الحكم الدولي عبدالرحمن المعثم وراقبها اداري محمد الجوير.
الطائي x الشباب
* حائل - فرحان الجار الله:
اقتنص البرازيلي لاندومار ثلاث نقاط لفريق الشباب في الدقيقة الثانية والتسعين من مباراته أمام الطائي عصر أمس بعد ان عجز مهاجمو الطائي عن ترجمة السيطرة والفرص التي تهيأت في الشوط الأول.. بعد مباراة رفيعة المستوى من الفريقين وميزها الاداء النظيف جداً فلم يخرج الكرت الاصفر طوال المباراة.. وانتهت بفوز الشباب 1/صفر.
الشوط الأول
قدم خلاله فريق الطائي مستوى متميزاً جداً، وظهر الترابط الكبير في خطوطه والاداء المتوازن «دفاعاً وهجوماً»، وتهيأ لمهاجميه الكثير من الفرص التي كان غالبيتها عبارة عن انفرادات.. بينما تحفظ المدرب الشبابي كثيراً بعد ان اوعز للاعبين بالتروي في نقل الهجمات والحرص ما أمكن في عدم فقدان الكرة لتأمين المراكز الخلفية لمواجهة الاندفاعات الطائية ناحية مرمى «الحرقان» والاعتماد على انطلاقات لاندومار والشيحان وعطيف لكن لاعبي الوسط في فريق الطائي بقيادة الشاب ناهي الشلاقي في قمة حضورهم وبسطوا سيطرتهم على أهم مناطق اللعب.. هجمات الطائي خلال هذا الشوط تنوعت سواء على الاطراف او العمق بتحركات مزعجة من السنغالي حمادجي والعتيبي وسلمان المتعب والبرازيلي سيلسو بالاضافة الى الانطلاقات الخطرة للخيبري الذي استطاع العبور بأكثر من كرة وعكسها خطرة أمام المرمى.
وكانت ابرز الفرص السانحة في هذا الشوط:
- في الدقيقة الرابعة والعشرين انفرد سلمان المتعب بالمرمى عن طريق الجانب وسدد الى جوار القائم.
- في الدقيقة السابعة والعشرين تسديدة خطرة جداً نفذها سيلسو اخرجها الحارس الشبابي باطراف اصابعه الى ضربة ركنية نفذها الجنيدي باتقان على رأس حمادجي الذي سددها هائلة الى جوار القائم.
- وفي الدقيقة الاربعين تلقى الجنيدي تمريرة جميلة انفرد على اثرها بالمرمى الشبابي لكن الحارس كان اسرع منه واخرجها..
- في الدقيقة الثالثة والاربعين انفرد العتيبي بالمرمى الشبابي لكنه لم يحسن التصرف وخرجت كرته.
لينتهي هذا الشوط بالتعادل السلبي بعد سيطرة طائية تامة..
الشوط الثاني
استهله المدرب العبابي باجراء عدد من التبديلات كان ابرزها دخول ناجي مجرشي بدلاً عن عبدالله الشيان وهذا التغيير كان مؤثراً جداً في ادائية الشباب وتحرره من التقوقع الى الخلف الذي كان عليه في الشوط الأول، فبادل الطائي الهجمات بصورة واضحة، فانفرد مجرشي في الدقيقة السابعة وسدد عنيفة تصدى لها حارس الطائي وحولها الى ضربة ركنية.
ورغم الاداء المفتوح من الفريق إلا ان الفرص الحقيقية أمام المرميين تأخرت حتى الدقيقة العشرين حينما سدد سيلسو رأسية هائلة تصدى لها الحارس الشبابي واعادها لسيلسو الذي سددها اعتلت المرمى.
واستمر الاداء سريعاً على الجانبين، ومع مضي دقائق هذا الشوط كان الشباب يفرض ايقاعه اكثر على المباراة فسدد عبدالله الدوسري «د 28» في احضان حارس الطائي.. كما ان السعران كاد يسجل هدف السبق للشباب في الدقيقة الرابعة والثلاثين لكن فهد الشمري انقذ كرته ببراعة.
ولتميل المباراة الى الهدوء كثيراً واتضح ان الفريقين قد اقتنعا بالتعادل لكن..!!
لاندومار حسمها للشباب
وفي الوقت بدل الضائع يتحصل الشباب على خطأ قبالة مرمى الطائي تصدى لها لاندومار ولعبها باتقان الى الزاوية التسعين مسجلاً هدف الفوز الشبابي الذي اطلق بعده النفيسة صافرة النهاية بثلاث نقاط للشباب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved