Wednesday 23rd april,2003 11164العدد الاربعاء 21 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس الوزراء الأردني يلغي المادة المعدلة للمادة 150 من قانون العقوبات مجلس الوزراء الأردني يلغي المادة المعدلة للمادة 150 من قانون العقوبات

* عمان - الجزيرة - خاص:
قرر مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أول امس برئاسة رئيس الوزراء علي ابو الراغب الغاء المادة المعدلة «للمادة 150» والعودة إلى النص الاصلي قبل التعديل في قانون العقوبات.
وقال وزير الدولة للشؤون السياسية وزير الاعلام الدكتور محمد العدوان ان الغاء المادة المعدلة للمادة «150» يتزامن مع تحمل المجلس الاعلى للاعلام مهامه بموجب القانون كما يتزامن مع ميثاق الشرف الصحفي الذي ستعده نقابة الصحفيين بحيث يكون هناك ضبط ومراقبة للمهنة الصحفية اضافة إلى نية المجلس انشاء مركز لتدريب الصحفيين والاعلاميين .و قد رحب مجلس نقابة الصحفيين بقرار مجلس الوزراء القاضي بالغاء المادة«150» من قانون العقوبات وعقب نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني في تصريح صحفي على قرار مجلس الوزراء .. اننا في مجلس نقابة الصحفيين نثمن قرار مجلس الوزراء بالغاء المادة 150 المثيرة للجدل والتي كانت تضع قيودا على حرية الصحافة.
ووجه الشكر إلى جلالة الملك عبدالله الثاني على توجيهاته بالغاء هذه المادة وكذلك إلى رئيس الوزراء علي ابو الراغب ونائب رئيس الوزراء وزير العدل ووزير الدولة للشؤون السياسية وزير الاعلام على جهودهم واستجابتهم لالغاء تلك المادة.
وقال ان هذا القرار يشكل خطوة مهمة وايجابية لجهة تعزيز حرية الصحافة وتعددية الافكار وضمان حرية التعبير عن الرأي. وبين انه تم الاتفاق مع الحكومة سابقا على ان يتم تعديل قانون المطبوعات والنشر لاعطاء محكمة البداية صلاحية النظر في قضايا المطبوعات والنشروتخصيص قضاة للنظر فيها فضلا عن اعطاء تلك القضايا صفة الاستعجال ..مشيرا إلى انه صدرت الارادة الملكية السامية بتعديل القانون إلى جانب ان يصدر مجلس النقابة ميثاق شرف يكون منهاج عمل ودليلاً مسلكياً للصحافيين اثناء ممارستهم عملهم .. وبالتالي يصار إلى الغاء المادة 150 مثنيا على الروح الايجابية التي جرت فيها المناقشات والتي اوصلت إلى الغاء المادة 150.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved