Wednesday 23rd april,2003 11164العدد الاربعاء 21 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المستشفى الميداني الأردني المتحرك يعبر الحدود إلى بغداد المستشفى الميداني الأردني المتحرك يعبر الحدود إلى بغداد

* عمان - الجزيرة - خاص:
تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني وتجسيدا لروابط الاخوة بين الشعبين الاردني والعراقي عبرت منطقة حدود الكرامة صباح امس قافلة المستشفى الميداني العسكري المتحرك متجهة إلى بغداد. وقال العميد الطبيب نايف فريوان الذي سيتولى ادارة المستشفى هناك ان هذه اللفتة الملكية السامية ما هي الا تجسيد للمواقف الاردنية الثابتة والداعمة لقضايا امته العربية والإسلامية اينما دعت الظروف والحاجة.
واضاف ان المستشفى الذي سيقام غرب العاصمة بغداد يتميز بسرعة الفتح والتركيب كونه محمولاً على ناقلات حيث يتحول بعد وصل الناقلات ببعضها البعض إلى مستشفى متكامل مكون من اربع غرف عمليات جراحية وقسم اشعة ومختبر وبنك دم وصيدلية واقسام المرضى المختلفة اضافة إلى خدمات ادارية اخرى واقسام الاسعاف والطوارئ والانعاش والعناية الحثيثة وعيادة الاسنان.
وقال الطبيب فريوان ان المستشفى يتميز ايضا بأنه ذاتي العمل ويستطيع مواصلة العمل دون حاجة لاعادة تزويده لمدة شهر كامل ومزود بقوة حماية خاصة للحفاظ على امن المستشفى وتنظيم عملية الدخول إليه. واشار العميد فريوان ان المستشفى لديه المقدرة الكاملة على التعامل مع جميع انواع الحالات المرضية واجراء مختلف العمليات الجراحية الكبرى كجراحة القلب والشرايين والصدر والاعصاب والعظام والعمود الفقري والتجميل والترميم والجراحة العامة والانف والاذن والحنجرة والعيون والنسائية والتوليد والاسنان وكذلك التخصصات الطبية الاخرى مثل الباطنية العامة والاطفال والطب الوقائي والنفسي والاشعة والمختبرات.
واوضح ان طاقم المستشفى يتألف من«200» طبيب وممرض وفني ومجهز بمائة سرير ومعدات طبية حديثة ومتطورة وادوية مخلتفة لكافة الاحتياجات والتخصصات اضافة إلى وجود بنك دم متنقل مزود بما يزيد عن الف وحدة دم ومكوناتها الاخرى تم التبرع بها من قبل ضباط وافراد القوات المسلحة الاردنية.
واشار العميد فريوان إلى ان القافلة الطبية تحمل ايضا كميات من المواد العينية والغذائية تبرع بها الشعب الاردني لشقيقه العراقي للمساهمة في الحد من المعاناة والظروف الصعبة التي يواجهها جراء الغزو الأمريكي البريطاني للعراق وتبعاته.
ونوه إلى انه سيتم تزويد المستشفى بما يلزم من مواد ومستلزمات طبية من الاردن عند الحاجة وفي أي وقت.
وكان في وداع قافلة المستشفى الميداني العسكري الاردني المتحرك بمنطقة حدود الكرامة مدير الخدمات الطبية الملكية اللواء الطبيب مناف حجازي ومدير الطب الميداني العميد الطبيب محمد العبادي وعدد من ضباط القوات المسلحة الاردنية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved