Wednesday 23rd april,2003 11164العدد الاربعاء 21 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سعود الفيصل في المؤتمر الدوري الصحفي: سعود الفيصل في المؤتمر الدوري الصحفي:
المساعدات السعودية للعراق مستمرة والمملكة حريصة على إنهاء الاحتلال

* الرياض - ياسر الكنعان:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أن التحركات الدبلوماسية للمملكة في الأسبوع الماضي سواء كانت ثنائية أو على صعيد المؤتمرات كانت تنطلق من ثوابت رئيسية أهمها التأكيد على سلامة العراق ووحدة أراضيه واستقلاله وسيادته وسلامته الإقليمية. كما ارتكزت على حق الشعب العراقي في تقرير مصيره ومستقبله السياسي بإرادة حرة مستقلة. مما يستلزم إنهاء الاحتلال العسكري في أسرع وقت وتشكيل الحكومة الانتقالية تمهيدا لانشاء حكومة عراقية دستورية ذات تمثيل واسع من أبناء الشعب العراقي . وتعزيز دور الأمم المتحدة في دعم خيارات للشعب العراقي.
وذكرالأميرسعود الفيصل أثناء لقائه بالإعلاميين في الإيجاز الدوري الصحفي الذي تم في وزارة الخارجية أن مساعدات المملكة مستمرة سواء في الجانب الصحي أو الغذائي وأن باب تبرع المواطنين السعوديين لدعم اخوانهم العراقيين سيعلن عنه يوم السبت القادم . واضاف الأمير سعود الفيصل أن بيان المؤتمر الإقليمي الذي عقد في الرياض أكد على ضرورة الوصول الى كيان عراقي حديث يضطلع بدوره كعضو فعال في المجتمع الدولي ويعيش بسلام ووئام وعلاقات يسودها الود والاحترام والتعاون البناء مع جيرانه والمجتمع الدولي كافة.
وحول القضية الفلسطينية ذكر الأمير سعود أن هناك انتباها خاصا للوضع في الشرق الاوسط أنه هو الذي يشكل عدم الاستقرار الذي يؤثر على مجمل القضايا التي تحدث في الشرق الاوسط وبالتالي الظلم والغبن الذي يواجهه الفلسطينيون يجب أن يزول وفي هذا الاطار عبرت المملكة عن اصرارها على وضع خريطة الطريق قيد التنفيذ ودمجها بمشروع السلام العربي الإسرائيلي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved