Wednesday 23rd april,2003 11164العدد الاربعاء 21 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

قبيل بدء انطلاقة فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي الثالث قبيل بدء انطلاقة فعاليات أسبوع العمل الاجتماعي الثالث
الأمير عبدالمجيد يدعو المتخصصين في علم النفس والاجتماع وخبراء الإعلام إلى تسليط الضوء على الظواهر الاجتماعية السلبية

* جدة نانا السقا:
أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ان النجاح الذي حققه الملتقى الأول للجمعيات الخيرية بالمملكة كان له الأثر الكبير في الاطلاع عن قرب على ما هو مطلوب من الجمعيات الخيرية والدور الذي تقوم به في خدمة المجتمع وتسليط الضوء على الاعمال الخيرية التي تقوم بها.
واعرب سموه في كلمة له بمناسبة اسبوع العمل الاجتماعي الثالث الذي تستضيفه منطقة مكة المكرمة عن امله في ان يحقق الاسبوع الذي تنظمه وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الاهداف المرجوة منه في تفاعل على شرائح المجتمع مع اهداف هذا الأسبوع الذي يتضمن تعريفه من خلال فعالياته بجوانب الخدمات الاجتماعية التي تقدمها الوزارة وزيادة الوعي بالقضايا والمشكلات الاجتماعية التي يواجهها مجتمعنا ووضع الحلول العملية لها والتعرف على اوجه التطور الذي حدث في مجالات الرعاية الاجتماعية والحث على القيم الحميدة التي تحث على بر الوالدين وكفالة الايتام ورعاية الأطفال وكبار السن ممن ضاقت بهم سبل الحياة.
ودعا سموه رجال الاعلام والمتخصصين في علوم النفس والاجتماع لتسليط الضوء على الظواهر الاجتماعية السلبية ووضع اهم الحلول لها وايضاح الدور الذي تقوم به مؤسسات الرعاية الاجتماعية في بلادنا وتحقيق التفاعل المطلوب بين شرائح المجتمع ومؤسساته الحكومية المعنية بتقديم هذه الخدمات.
وقدم سموه الشكر لمعالي الدكتور علي بن إبراهيم النملة وكافة المنظمين للأسبوع من أجل نجاح فعالياته متمنياً للجميع التوفيق.
من جهته قال المشرف العام على المؤسسات والجمعيات الأهلية بوكالة الوزارة للشؤون الاجتماعية ضيف الله سليم البلوي ان العمل الجماعي التطوعي اخذ اشكالاً مختلفة حيث بدأ بالجهود الفردية ثم العائلية.
واضاف ان العمل التطوعي في المملكة ينطلق من مباديء تعاليم الدين الإسلامي الحنيف وحظي بدعم الدولة واصبح العمل الاجتماعي له مكانته في خطط التنمية وبرامج الدولة التي ركزت على ان يكون المواطن السعودي وسيلة التنمية وغايتها.
واشار إلى ان عدد الجمعيات الخيرية في الوقت الحاضر تجاوز 258 جمعية منها 23 جمعية نسائية عدد اعضائها نحو 31 ألفا و262 عضواً منهم اكثر من الفين و929 امرأة وبلغ عدد العاملين والعاملات بها 6 آلاف و430 موظفاً وموظفة وبلغت مصروفاتها 970 مليون ريال.
وأكد البلوي ان الدولة اولت الجمعيات التعاونية اهتمامها باعتبارها اجهزة قادرة على المساهمة في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية ويبلغ عدد الجمعيات التعاونية بالمملكة 156 جمعية تعاونية عدد اعضائها اكثر من 50 ألف و170 عضواً ورؤوس اموالها 170 مليوناً و720 ألف ريال واحتياطاتها حوالي 296 مليوناً و1500 الف ريال وحجم تعاملها ما يقارب من 370 مليون ريال واجمالي موجوداتها 655 مليوناً و164 ألف ريال واجمالي الاعانات المنصرفة لهذه الجمعيات منذ تأسيسها 155 مليوناً و164 ألف ريال.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved