Wednesday 23rd april,2003 11164العدد الاربعاء 21 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اجتماع لوزراء الصحة في آسيا لمكافحته.. وضحاياه في تزايد اجتماع لوزراء الصحة في آسيا لمكافحته.. وضحاياه في تزايد
عروس تصر على إتمام الزفاف رغم إصابتها بمرض السارس

  * بومباي - هونج كونج - كوالالمبور - الوكالات:
فوجىء المدعوون الى حفل زفاف في الهند بالسلطات تقتادهم الى الحجر الصحي مع العروسين وأقاربهما.
وضربت العروس التي أصيبت بالتهاب الجهاز التنفسي الحاد «سارز» عرض الحائط بنصائح الأطباء وأصرت على عدم تأجيل زفافها يوم الاثنين ببلدة بونا في غرب الهند.
وقالت السلطات الصحية ان والدة العروس وشقيقها يعانيان أيضا من الاصابة بالفيروس الذي أودى بحياة 225 مصابا في جميع أنحاء العالم.
وقد ذكرت حكومة هونغ كونغ أمس ان خمسة أشخاص توفوا لاصابتهم بمرض الالتهاب الرئوي الحاد كما سجلت 32 اصابة جديدة.
وبذلك يرتفع عدد الوفيات في هونغ كونغ جراء هذا المرض الى 99 شخصا ويصل عدد الاصابات الى 1434 حالة.وفي بكين قالت وكالة انباء شينخوا الصينية أمس ان 157 آخرين أصيبوا بالتهاب الجهاز التنفسي الحاد «سارز» في الصين ليرتفع بذلك عدد الاصابات الى 2158 .
ونقلت الوكالة عن وزارة الصحة ان عدد الوفيات ارتفع الى 97 بعد وفاة خمسة بينما زادت حالات الاصابة المشتبه بها 165 حالة لتصل اجمالا الى 918 اصابة مشتبها بها.
وفي كوالامبور يلتقي وزراء الصحة في 14 دولة آسيوية في ماليزيا هذا الأسبوع لبحث الخطر الذي يشكله فيروس التهاب الجهاز التنفسي الحاد «سارز» الذي قتل حتى الآن 225 غالبيتهم من آسيا.
وقالت وكالة برناما للأنباء ان وزير الصحة الماليزي تشوا جوي مينج أعلن ان وزراء الصحة في دول رابطة جنوب شرق آسيا العشر بالاضافة الى وزير الحكومة المركزية في الصين ووزير الصحة في اقليم هونج كونج وأيضا كوريا الجنوبية واليابان مدعوون لاجتماع يبدأ يوم الجمعة لمدة يومين في بوتراجايا العاصمة الادارية لماليزيا.
وأصيب بالمرض أكثر من 4000 في 25 دولة وكانت منطقة آسيا الأكثر تضررا لأن الفيروس الغامض نشأ أصلا في الصين أواخر العام الماضي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved