Wednesday 23rd april,2003 11164العدد الاربعاء 21 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم برياض الخبراء بحضور وزير المعارف اليوم برياض الخبراء بحضور وزير المعارف
أمير منطقة القصيم يضع حجر الأساس لمجمع الخضير التعليمي ويدشن عدداً من المشاريع الخدمية
التويجري: المنطقة تشهد عرساً تعليمياً فريداً * الخضير: الإنفاق على التعليم واجب ديني ووطني

رياض الخبراء - كتب صالح الدواس
يتفضل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم اليوم وبحضور معالي وزير المعارف د. محمد أحمد الرشيد بوضع حجر الأساس لمجمع الشيخ محمد إبراهيم الخضير التعليمي.
كما يدشن سموه مشاريع وحدة غسيل الكلى التي تبرع بإنشائها وتجهيزها الشيخ محمد صالح السديس وأولاده والدكتور عبدالله الوهيبي ومركز العلاج الطبيعي الذي تبرع بتجهيزه الشيخ عبدالله الفريحي.. ويفتتح سموه مباني المرور وشركة الكهرباء والاتصالات ومشروع الخير السكني التجاري التابع للجمعية الخيرية، وبهذه المناسبة عبر سعادة محافظ رياض الخبراء الأستاذ حسن السلطان عن سعادته بهذه الزيارة التفقدية لسموه الكريم والتي تحمل في طياتها بشائر الخير لخدمة المواطن كما رحب السلطان بمعالي وزير المعارف د. محمد أحمد الرشيد وصحبه الكرام.
وبهذه المناسبة وجه مدير عام التعليم بالقصيم الأستاذ صالح بن عبدالله التويجري شكره الجزيل لسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على رعايته المستمرة لمناسبات التعليم. كما وجه تقديره إلى معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد على حضوره الفعال ومتابعته المستمرة. وأشار التويجري إلى أن منطقة القصيم تشهد هذه الفترة عرساً تعليمياً إذ تبرز منشآت تم الانتهاء من تنفيذها.. أو وضع حجر الأساس لها.. وأبان أن جميع منسوبي التعليم يقدرون ما هيئ لهم.. كما أوضح أن المنطقة سائرة في تحقيق قفزات تعليمية وفق التوجيهات من الجهات العليا.. وأوضح أن القصيم الآن لها السبق في كل ما يتعلق بالتعليم بفضل الإمكانات البشرية والتقنية.
واختتم حديثه قائلاً: المستقبل سيكون أفضل بإذن الله . كما قدم خالص شكره للشيخ محمد إبراهيم الخضير على تبرعه بإنشاء مجمع تعليمي يخدم مدينة رياض الخبراء.. وشكر كل من قدم مساهمة للمنطقة.
كما عبر الشيخ محمد إبراهيم الخضير عن عظيم شكره وامتنانه لسمو أمير منطقة القصيم على تفضله وبحضور وزير المعارف دكتور محمد أحمد الرشيد لوضع حجر الأساس للمشروع التعليمي. وعن المشروع قال الخضير: هو عبارة عن مجمع تعليمي يضم المراحل الثلاث الابتدائي - المتوسط - الثانوي. ويقع المشروع بمخطط اليرموك بمحافظة رياض الخبراء على مساحة قدرها 000 ،20متر مربع. وعن الطاقة الاستيعابية قال الخضير:«تقدر طاقته ب 1440 طالباً، وعدد فصول المجمع 48 فصلاً 24 فصلاً للمرحلة الابتدائية و12 فصلاً للمرحلة المتوسطة و12 فصلاً للمرحلة الثانوية، بالإضافة إلى معامل اللغات والحاسب الآلي والمختبرات وخدمات تعليمية مساندة « كالمكتبة ومصادر التعليم وقاعات متعددة الأغراض وأفنية مغطاة والخدمات الإدارية - مكاتب للمدير - الوكلاء- سكرتارية - معلمون - الإرشاد الطلابي - ومرافق الأنشطة الرياضية والاجتماعية والثقافية فضلاً عن المركز الصيفي (8300م2) وعن التكلفة الإجمالية للمشروع قال الخضير :«تقدر التكلفة الإنشائية ب 12 مليون ريال فضلاً عن التجهيزات التي نحددها لاحقاً» واختتم الخضير حديثه قائلاً: إن ما أقوم به نابع عن قناعة تامة ووجوه الإنفاق كثيرة ومتيسرة في بلادنا والإنفاق على التعليم والمساهمة به، واجب ديني ووطني لخدمة وطننا الذي أعطانا الكثير. كما عبر الشيخ محمد صالح السديس عن شكره لسمو أمير المنطقة على رعايته لهذه المشاريع التنموية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved