Wednesday 23rd april,2003 11164العدد الاربعاء 21 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وزير المعارف: وزير المعارف:
مبادرة الشيخ الخضير بإنشاء المجمع تجعلنا نعتز بأبناء هذا الوطن المعطاء

أعرب معالي وزير المعارف الأستاذ الدكتور محمد بن أحمد ارشيد عن عميق شكره وتقديره للشيخ محمد إبراهيم الخضير الذي تبرع بإنشاء مجمع تعليمي بمحافظة رياض الخبراء بمنطقة القصيم، مساهمة منه في دعم التعليم في هذه المحافظة الغالية.
وقال معاليه إن مبادرة الشيخ الخضير بإنشاء هذا المجمع الذي نحتفل بوضع حجر أساسه اليوم تشعرنا بالفخر والاعتزاز بأبناء هذا الوطن المعطاء، الذي لم يبخل على أحد من أبنائه، واليوم نرى واحداً من أبرز رجالاته الأوفياء يسهمون بصدق وفاعلية في دعم مسيرته التنموية المباركة.
وأضاف معاليه أن سياسة التعليم المحكمة التي كان وراء صياغتها رائد التعليم الأول خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - أيده الله - و التي قامت على الإسلام عقيدة ومنهاجاً نصت على أن يتاح التعليم في كل مكان، وذلك بافتتاح المزيد من دور العلم حتى تجاوز عدد المدارس ثماني وعشرين ألف مدرسة للبنين والبنات، يدرس فيها أكثر من أربعة ملايين طالب وطالبة، وأنفقت الدولة على التعليم في مجمله بسخاء حتى وصلت نسبةما ينفق عليه ما يزيد عن 27% من ميزانيتها العامة نتيجة للتوسع الهائل في نشر التعليم.
مشيراً معاليه إلى أن هذه الجهود المباركة والدعم المتواصل شجع أبناء الوطن الأوفياء على تحقيق شعارالمشاركة، فكان أن تفاعل العديد من رجال الأعمال مع دعوة وزارة المعارف لتوفير وتحسين البنية التعليمية بشكل مستمر، يضمن سلامة مدخلات ومخرجات التعليم، الأمر الذي سيسهم في نبوغ وتفوق أبنائنا وبناتنا الذين ستقوم على سواعدهم وفكرهم نهضة البلاد في كافة المجالات التنموية.
ودعا معاليه الله تعالى أن يجعل هذا المشروع في موازين حسنات القائمين عليه، وأن ينفع به، وأن يجزي الشيخ الخضير خير الجزاء على إحسانه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved