Wednesday 23rd april,2003 11164العدد الاربعاء 21 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مدينة الأمير سلمان الرياضية تزدان بأبهى حللها لمقدم سموه مدينة الأمير سلمان الرياضية تزدان بأبهى حللها لمقدم سموه
الأمير عبدالعزيز بن فهد يزور المجمعة ويشرِّف حفل الأهالي

  تغطية - فهد الفهد - صالح الدهش:
تصوير - عبدالله مسعود:
قام صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء ورئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء مساء الأحد الماضي بزيارة لمحافظة المجمعة تلبية لدعوة تلقاها سموه الكريم من المحافظ والأهالي.. حيث وصل سموه إلى مدينة المجمعة قاعدة المحافظة يرافقه سمو الأمير فيصل بن عبدالله الفرحان وسمو الأمير تركي بن عبدالله الفرحان وسمو الأمير فيصل بن عبدالعزيز الفرحان وسمو الأمير تركي بن عبدالعزيز الفرحان وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن عبدالمجيد بن سعود ومعالي الأستاذ صالح البراهيم نائب رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء.. وقد شرف صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز الحفل الذي أقامه المحافظ وأهالي مدينة المجمعة في مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية التي ازدانت بأعلام المملكة وأعلام الزينة وعقود الاضاءة وازدانت بأزهى حللها.. وكان في استقبال سموه لدى وصوله معالي الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري المستشار في ديوان سمو ولي العهد والأستاذ عبدالله بن سعد بن مسعود محافظ المجمعة والمربي الفاضل الشيخ عثمان بن ناصر الصالح والأستاذ عبدالله بن محمد الربيعة وكيل محافظة المجمعة وعدد من المسؤولين ورؤساء المراكز في المحافظة وأعيان وأهالي المجمعة وحشد كبير من المواطنين من داخل المحافظة وخارجها الذين اكتظت بهم مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية.. وعند وصوله اصطف كشافة المحافظة واطلقوا عدداً من الصيحات الكشفية والأناشيد الترحيبية بسموه ثم ألقى مجموعة الأطفال الورود على سموه الكريم في منظر رائع بعد ذلك تشرف الجميع بالسلام على سموه في صالة الاستقبال.. ثم صعد سموه ومرافقوه إلى المنصة الرئيسية في المدينة وقوبل بعاصفة من التصفيق من الحضور ورفع سموه يده يبادلهم التحية بمثلها.. وعقب أن أخذ سموه مكانه في المنصة الرئيسية أطلقت الألعاب النارية التي أضاءت سماء الملعب ابتهاجاً بمقدم سموه الكريم.. بعد ذلك بدأ الحفل الخطابي بالقرآن الكريم رتله الطالب ناصر بن عبدالله الحميد..
بعد ذلك ألقى محافظ المجمعة الأستاذ عبدالله بن سعد المسعود كلمة محافظة وأهالي المجمعة قال فيها: صاحب السمو باسمي وباسم مواطني محافظة المجمعة أرفع لسموكم الكريم آسمى آيات الترحيب بمقدمكم الميمون لجزء من بلدكم الكبير.
صاحب السمو لقد شرفتم بزيارتكم هذه مواطنيكم فمرحباً بابن الفهد ومرحبا بابن الموحد ومرحبا بابن الباني..
صاحب السمو إننا كمواطنين سعوديين نحمد الله العزيز الكريم الذي منحنا حكومة منا سخرت جل وقتها لخدمة مواطنيها وتفانت فيما من شأنه رفعتها أمنياً واقتصادياً ودينياً واجتماعياً فبارك الله في هذه الأسرة المباركة الذي أنت من أبنائها والذي أحييت بلقائك هذا طريقة آبائك الغر وأجدادك الصيد في التحامك مع مواطنيك ومشاركتهم فرحة هذا اللقاء.
ثم ألقى الشاعر الأستاذ حمد بن محمد الشبانة قصيدة بعنوان «الفتى العربي» .
ثم قدم طلاب مجمع عبدالعزيز وعبدالله التويجري التعليمي نشيدا ترحيبيا نال استحسان سموه والحضور.. ثم ألقى الشاعر ضيدان المريخي قصيدة شعبية بعنوان مرحباً بابن الفهد.
كلمة سمو الأمير
عبدالعزيز بن فهد
بعد ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز كلمة معبرة قال فيها أخواني وأحبائي أهالي المجمعة الكرام ان هذه الليلة المباركة التي جمعتنا بكم في ليلة سعيدة وهي ليلة من أبرك الليالي على نفسي وأنا بينكم اليوم شاكراً لكم هذه الحفاوة وهذا الكرم الذي ليس بغريب عنكم فأنتم على مدار الأيام ولله الحمد كان لكم ولا يزال تاريخ مشرف بالأفعال الكريمة وبالتاريخ المجيد فلكم مني الشكر الجزيل ويشهد الله أن هذه اللحظات من أسعد اللحظات على نفسي وأنا بين أهلي وأحبابي في هذه الليلة وإن شاء الله إلى ليالي مقبلة بالخير والسعادة.. ودمتم سالمين وفي أمان الله.
دروع تذكارية لسموه
بعد ذلك تم تقديم عدد من الدروع التذكارية بهذه المناسبة لسموه والتي جاءت على النحو التالي:
- درع مقدم من الأهالي قدمه وكيل محافظة المجمعة الأستاذ عبدالله محمد الربيعة والأستاذ ابراهيم حمد التويجري مدير فرع وزارة المالية والاقتصاد الوطني بمحافظة المجمعة.
- درع جمعية البر الخيرية بالمجمعة قدمه وكيل محافظة المجمعة ورئيس مجلس الإدارة الأستاذ عبدالله الربيعة ونائب جمعية البر الشيخ محمد بن إبراهيم الدهش.
- درع جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالمجمعة قدمه نائب رئيس الجمعية الشيخ سليمان الدخيل.
- درع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قدمه الشيخ ماضي الجاسر.
- درع مستودع المشروع الخيري قدمه الأستاذ محمد بن عبدالكريم الناصر.
- درع مكتب الدعوة والارشاد وتوعية الجاليات بالمجمعة قدمه الأستاذ أحمد عبدالله الخريجي مدير المكتب.
- درع نادي الفروسية بالمجمعة قدمه مدير النادي الأستاذ عبدالرحمن أحمد الثميري.
- درع نادي الفيحاء بالمجمعة قدمه نائب رئيس مجلس إدارة نادي الفيحاء الأستاذ سعود بن عبدالله الشلهوب.
- درع نادي الاعتماد بروضة سدير قدمه الأستاذ علي عبدالله المريخي عضو مجلس الإدارة.
- درع نادي المجزل بتمير قدمه الأستاذ عبدالعزيز عبدالله الفيصل عضو مجلس الإدارة.
- درع لجنة أصدقاء المرضى قدمه الأستاذ محمد بن عبدالرحمن الربيعة مدير مستشفى الملك خالد بمحافظة المجمعة.
الأمير عبدالعزيز يشارك في العرضة السعودية
بعد ذلك قدمت فرقة المجمعة الشعبية العرضة السعودية التي شارك فيها سمو الأمير عبدالعزيز بن فهد.. ثم شرف سموه حفل العشاء الذي أقامه المحافظ والأهالي تكريماً لسموه.
لقطات من المناسبة
* سبق وصول سموه لمحافظة المجمعة هطول أمطار مما أضفى على المحافظة جواً بديعاً وخلاباً وكانت فرحة الأهالي فرحتين.
* قام عبدالعزيز بن فهد في ختام زيارته للمحافظة بزيارة للمربي الفاضل الشيخ عثمان الصالح بن استراحته.
* كان حفل العشاء الفاخر الذي أقيم في بهو مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية في جو احتفالي كبير وبهيج أثلج صدر الجميع.
- ازدان ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية الذي أقيم عليه الحفل الخطابي بالعديد من العقود والأنوار واللافتات الترحيبية والبالونات في منظر رائع وجميل.
- اطلقت الألعاب النارية عند وصول سموه وفي ختام الحفل مما أضاء سماء الملعب بالألوان والأشكال المتنوعة.
- نصبت خيمة من الشعر الأسود في وسط الملعب تحيط بها الخيول العربية والإبل وبداخلها قهوة شعبية ومدخنة ينبعث منها رائحة العود الذي استمر طوال الحفل.
- كان التنظيم رائعاً داخل وخارج المدينة الرياضية وذلك بفضل الله ثم بفضل الجهود الكبيرة والجبارة التي بذلها أعضاء لجان التنظيم والجهات الأمنية بمختلف قطاعاتها.
- أدت جميع اللجان العاملة الأدوار المناطة بها على خير ما يرام مما ساهم في نجاح الحفل واشادة الكثير به.
- واصلت فرقة المجمعة الشعبية أداء العرضة السعودية قبل حفل العشاء وبعده حيث شارك سموه قبل مغادرة المدينة الرياضية.
- ألقى الطفل سليمان يوسف الوكيل قصيدة معبرة أمام سموه نالت استحسان سموه والحضور.
- كان للنشاط الكشفي بإدارة تعليم البنين بالمحافظة تواجد ملحوظ وملموس في الحفل من خلال مشاركة أكثر من 150 كشافاً باشراف رئيس شعبة النشاط الكشفي الأستاذ علي العلي ومشرف النشاط الكشفي الأستاذ عبدالعزيز العبدالجبار والقادة الكشفيين خالد أبانمي، سليمان الشويعر، غانم الغانم، أحمد المخيمر، سعد المنصور، عبدالرحمن السلطان، محمد الفليح، علي الطامي، نايف المعيدن.
- قدم فقرات الحفل المذيع التلفزيوني المعروف الزميل سعد العتيبي والزميل محمد إبراهيم الأمان.
- قام التلفزيون السعودي بتسجيل جميع فقرات الحفل.
- أشاد عدد من المسؤولين وأعيان وأهالي محافظة المجمعة بالملحق الذي أصدرته «الجزيرة» بهذه المناسبة حيث تم توزيع نسخ من عدد «الجزيرة» ليوم أول أمس الأحد على الحضور وهي الصحيفة الوحيدة التي وزعت في الحفل.
- حضر الحفل جمع كبير جداً من محافظة المجمعة والمحافظات المجاورة وامتلأت بهم ساحات ومدرجات ملعب المدينة الرياضية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved