Tuesday 29th april,2003 11170العدد الثلاثاء 27 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أبو مازن يقدم حكومته اليوم للمجلس التشريعي لنيل الثقة أبو مازن يقدم حكومته اليوم للمجلس التشريعي لنيل الثقة
الجيش الإسرائيلي يتوغل في مدينة نابلس ويعتقل قائد كتائب أبو علي مصطفى

* نابلس رام الله الوكالات:
علم من مصادر أمنية فلسطينية ومن شهود عيان توغل الجيش الاسرائيلي صباح امس الاثنين في مدينة نابلس الفلسطينية في شمال الضفة الغربية.
وأوضحت المصادر نفسها ان العسكريين الاسرائيليين الذين وصلوا على متن دبابات وسيارات جيب اصطدموا بمقاومة من فلسطينيين مسلحين ووقع تبادل كثيف لاطلاق النار.
وقال مصدر عسكري لوكالة فرانس برس ان «الجيش الاسرائيلي تدخل في نابلس امس الاثنين لتوقيف ناشطين فلسطينيين مطلوبين وضرب البنى التحتية لما اسمتها منظمات إرهابية».
واستناداً الى المصدر نفسه فإن جنديين اسرائيليين اصيبا بالرصاص احدهما اصابته بالغة عندما فتح النار عليهما فلسطيني حاصره الجيش الاسرائيلي في احد المنازل.
واوضح المصدر ان الجيش الاسرائيلي اوقف خلال الليل 31 فلسطينياً مطلوباً بينهم خمسة في احدى القرى القريبة من مدينة الخليل في جنوب الضفة الغربية.
من جهة اخرى قال بيان عسكري ان الجيش الاسرائيلي نسف خلال الليل في قلقيلية شمال الضفة الغربية منزل علي عبد الرحمن حمد احد ناشطي حركة المقاومة الاسلامية حماس الذي قام بعملية انتحارية في العاشر من شباط/فبراير 2002 في تل ابيب أدت الى مقتل اسرائيلية وإصابة عشرين بجروح.
وتأتي هذه العملية في وقت يستعد فيه رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف محمود عباس «أبو مازن» لتقديم حكومته الى المجلس التشريعي الفلسطيني لنيل الثقة اليوم الثلاثاء على الارجح.
وكان محمود عباس دعا الى «عدم عسكرة الانتفاضة» التي اندلعت نهاية ايلول/سبتمبر 2000 والى معاودة المفاوضات للتوصل الى تسوية سياسية للازمة مع اسرائيل طبقاً لما تدعو اليه «خارطة الطريق» التي اعدتها اللجنة الرباعية الدولية «الولايات المتحدة وروسيا والاتحاد الاوروبي والامم المتحدة» والتي تنص على قيام دولة فلسطينية بحلول 2005.
والقت قوات الاحتلال الاسرائيلي القبض على عالم كعابنة قائد كتائب أبو علي مصطفى في نابلس وأمير ذوقان قائد كتائب الاقصى.
وقع ذلك بعد محاصرة المبنى الذي تحصنا داخله في ضاحية رأس العين بنابلس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved