Tuesday 29th april,2003 11170العدد الثلاثاء 27 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أوضاع الوافدين في مخيمات الرويشد بخير بعد العاصفة الرملية أوضاع الوافدين في مخيمات الرويشد بخير بعد العاصفة الرملية

* عمان الجزيرة خاص:
تراجع عدد الاشخاص الموجودين في المنطقة المحايدة قرب الحدود الاردنية امس بعد عودة عدد منهم إلى داخل العراق وتمكن آخرين من الدخول إلى المخيم التابع للأمم المتحدة في الرويشد إلى «960» شخصاً من اصل «1021» شخصا مكثوا هناك يوم أمس الأول.
واكد المسؤول الإعلامي في الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بعمان صالح دباكة ان وضع مخيمات اللاجئين في الرويشد بعد تعرضها لعاصفة رملية جيد وجميع الموجودين فيها بخير.
وقال في تصريح صحفي ان مخيم الرويشد التابع لهيئة الاغاثة والمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين يضم الآن «560» وافداً معظمهم من الايرانيين بينما يضم المخيم التابع للهلال الاحمر الاردني «208» وافدين.
وبلغ عدد الوافدين اللاجئين إلى مخيم بو كمال على الحدود السورية حسب دباكة «434» شخصاً بينهم اردنيان اثنان مشيرا إلى وجود اردني واحد فقط في في مخيم منطقة التنف.
ويفيد التقرير اليومي لمركز إدارة الازمات في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ان عدد المقيمين في مخيم الهلال الاحمر الاردني بالرويشد حتى امس لم يتجاوز «199» وافداً أغلبهم من الجنسيتين الصومالية والسودانية من اصل «1148» وافداً عبروا الاراضي الاردنية منذ اندلاع الحرب في العراق.
من جهة اخرى بدأ فريقان تابعان للاتحاد وصلا العراق مؤخراً عن طريق الاردن عمليات تقييم للاوضاع هناك بهدف معالجتها.
وقال دباكة ان الفريقين بدأا مهمتها في البصرة وبغداد لتزويد الاتحاد بالاحتياجات الضرورية واللازمة ليتم ارسالها بالسرعة الممكنة إلى هناك.
وكان الاتحاد أعد من مقره المركزي في عمان خطة لتوسيع عملياته داخل العراق بالتنسيق مع فرقه العاملة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved