Tuesday 29th april,2003 11170العدد الثلاثاء 27 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سقوط شظايا قذائف أطلقها حزب الله على إسرائيل سقوط شظايا قذائف أطلقها حزب الله على إسرائيل

* لبنان القدس ا.ف.ب:
ذكرت الاذاعة الاسرائيلية العامة ان شظايا قذائف اطلقها حزب الله اللبناني سقطت امس الاثنين دون وقوع اصابات على الجليل الاعلى بشمال اسرائيل.
وأضافت الاذاعة ان شظايا قذائف سقطت على مدينة كريات شمونة قرب الحدود مع لبنان عندما اطلق حزب الله مضاداته بعد انتهاك الطيران الحربي الاسرائيلي المجال الجوي اللبناني مرارا أمس الاثنين.
ويفتح حزب الله الذي يسيطر على المنطقة الحدودية في جنوب لبنان نيران مضاداته الارضية غالباً باتجاه المقاتلات الاسرائيلية التي تنتهك بانتظام المجال الجوي اللبناني.
ودانت الامم المتحدة الانتهاكات الاسرائيلية منذ انسحاب اسرائيل من جنوب لبنان في ايار/مايو 2000 بعد احتلال استمر 22 عاماً، وقد انتهك الطيران الحربي الاسرائيلي امس الاثنين المجال الجوي اللبناني عندما حلق مراراً في اجواء جنوب لبنان حيث اطلقت المضادات الارضية التابعة لحزب الله اللبناني نيرانها باتجاهه، كما افادت الشرطة.
واوضحت الشرطة ان الطائرات الاسرائيلية التي حلقت في مجموعات من اثنتين، خرقت جدار الصوت فوق الناقورة حيث مقر قوة الطوارئ الدولية، قبل ان تحلق خصوصاً في اجواء مدينتي صور وصيدا الجنوبيتين، اضافة الى تحليقها في قسم من اجواء سهل البقاع في شرق لبنان حيث تنتشر القوات السورية.
واعلن المتحدث باسم القوة الدولية تيمور غوكسيل ان الطيران الاسرائيلي قام منذ الصباح بعدة طلعات في جنوب لبنان مما دفع بمقاتلي حزب الله المنتشرين على طول الحدود اللبنانية الاسرائيلية الى اطلاق نيران المضادات الارضية باتجاهه.
واعلن حزب الله من جهته ان مضاداته الارضية تدخلت ثلاث مرات ضد «الطائرات المعادية» وخصوصاً فوق مدينة بنت جبيل في القطاع الاوسط من الحدود.
وعلى الرغم من دعوات الامم المتحدة الى الدولة العبرية لوضع حد لهذه الانتهاكات للمجال الجوي اللبناني، يتواصل تحليق الطيران الحربي الاسرائيلي الذي بات يحصل على فترات متباعدة بعد ان تكثف في مطلع نيسان/ابريل غداة سقوط النظام العراقي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved