Tuesday 29th april,2003 11170العدد الثلاثاء 27 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بنك الاستثمار الإسلامي يصدر صكوكاً بقيمة 75 مليون دولار بنك الاستثمار الإسلامي يصدر صكوكاً بقيمة 75 مليون دولار

أعلن أمس بنك الاستثمار الإسلامي الأول ش.م.ب «معفاة» الإسلامي الأول، الذي يقع مقره الرئيس في البحرين، وبيت الأوراق المالية ش.م.ك.م «بيت الأوراق المالية» بأن بيت الأوراق المالية سوف يقوم بدور المضارب والمستثمر الرئيس في إصدار صكوك إسلامية بمبلغ وقدره 75 مليون دولار أمريكي، وتعرف باسم سندات الأمان الرئيسة المسجلة للإسلامي الأول «فرسان».
سوف يشارك بيت الأوراق المالية في فرسان، كمستثمر رئيس، بمبلغ وقدره 30 مليون دولار أمريكي كحد أدنى، كما ان بنك المؤسسة العربية المصرفية الإسلامي «ش.م.ب..م» سوف يقوم بدور مسجل الصكوك.
وقد صرح السيد عبدالعزيز الجميح، نائب رئيس مجلس إدارة الإسلامي الأول، قائلاً: «في عام 2002م تمكنا بعون الله تعالى من استكمال أول استثمار أوروبي ومؤخراً قمنا بفتح مكتب في لندن. وسوف يساعد عرض فرسان الإسلامي الأول على تمويل توسعه نحو أوروبا وتنويع مصادر تمويله ودعم ميزانية الإسلامي الأول». كما صرح السيد أيمن بودي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبيت الأوراق المالية، قائلاً: «يعد الإسلامي الأول من أكثر المؤسسات المالية ابتكاراً في المنطقة، ونحن مسرورون لدعم عملية توسع البنك نحو أوروبا». وقد أضاف السيد عاطف أحمد عبدالملك الرئيس التنفيذي للإسلامي الأول، قائلاً «إننا نقدر الدعم المقدم من قبل بيت الأوراق المالية للإسلامي الأول من خلال قيامه بدور المستثمر الرئيس. وقد قمنا بدمج بعض المزايا المبتكرة في فرسان كي نأتي بأدوات غير رأسمالية ومتوسطة الأجل وهي عموماً غير متوفرة للمستثمرين في صناعة الصيرفة الإسلامية. ونظراً للاستجابة التي حصلنا عليها حتى تاريخه، فإننا نتوقع ان نقفل العرض بتاريخ 30 ابريل 2003م مع زيادة كبيرة في الطلب على الاكتتاب».
لقد تم تأسيس بنك الاستثمار الإسلامي الأول ش.م.ب «معفاة» ومقره في البحرين، في عام 1997م وبرأسماله المدفوع بالكامل قدره 5 ،112 مليون دولار أمريكي قدمه ما يزيد عن 100 مساهم، فان الإسلامي الأول يهدف ليكون دائماً البنك الاستثماري الرائد من خلال توفير فرص استثمارية مبتكرة بعوائد متميزة مسترشداً في ذلك بمبادئ أصيلة لخدمة جميع المستثمرين.
وحتى تاريخه، استكمل الإسلامي الأول صفقات استثمارية بإجمالي مبلغ وقدره 3 بلايين دولار أمريكي كما ان البنك يوظف 94 موظفاً في مكاتبه الثلاث في مملكة البحرين، أتلانتا ولندن.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved