Tuesday 29th april,2003 11170العدد الثلاثاء 27 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رامسفيلد يصل الرياض اليوم وباول الإثنين القادم رامسفيلد يصل الرياض اليوم وباول الإثنين القادم
أمريكا تنقل عملياتها الجوية من المملكة إلى قطر

* الرياض - نواف المشعل نيويورك رويترز:
يصل وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد إلى المملكة اليوم الثلاثاء في زيارة يلتقي خلالها بصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ويجري مباحثات مع سموه حول الوضع في العراق والقضية الفلسطينية.. أيضا يناقش مسألة التواجد العسكري الأمريكي في الخليج. وكان رامسفيلد قد بدأجولته بزيارة الامارات العربية المتحدة ومن ثم قطر ومن المتوقع أن تشمل هذه الزيارة العراق.
من جهة أخرى يصل يوم الاثنين القادم وزير الخارجية الأمريكي كولن باول المملكة في زيارة تشمل عدة دول في المنطقة من ضمنها فلسطين المحتلة وتأتي هذه الجولة لمناقشة خارطة الطريق للسلام في الشرق الأوسط والوضع في العراق.
من جهة أخرى، قالت صحيفة نيويورك تايمز أمس الاثنين إن القوات المسلحة الأمريكية بدأت تنقل المركز الرئيسي لعملياتها الجوية في الشرق الأوسط من المملكة العربية السعودية إلى قطر هذا الأسبوع.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين كبار في القوات المسلحة قولهم إن هذا التحول أول خطوة فيما يحتمل أن يكون خفضاً كبيرا للقوات الأمريكية في المملكة وإعادة تنظيم الوجود العسكري الأمريكي في المنطقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved