Tuesday 29th april,2003 11170العدد الثلاثاء 27 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بعد النجاحات المتواصلة بعد النجاحات المتواصلة
آل الشيخ يوجه بتمديد برنامج العناية بالمساجد لمدة ستة أشهر

* الرياض الجزيرة:
انطلاقاً من النتائج الطيبة، والثمار المباركة، والنجاحات المتواصلة التي تحققت خلال الفترة الماضية من عمر برنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد في مختلف مناطق المملكة، فقد تقرر تمديد العمل بهذا البرنامج ستة أشهر أخرى من تاريخ انتهاء الفترة السابقة.
أعلن ذلك معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد رئيس اللجنة العليا لبرنامج العناية بالمساجد ومنسوبيها الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وقال: لقد جاء هذا البرنامج في مرحلته الأولى بحمد الله بنتائج طيبة وإيجابيات كثيرة، تم الوقوف فيها على احتياجات كثير من المساجد والتعرف على مستويات منسوبيها ومدى أهليتهم مما كان له أبلغ الأثر في تحقيق مزيد من انضباطهم وقيامهم بمسؤولياتهم فيها وتلافي كثير من السلبيات والإشكاليات التي كانت قائمة..
وحمد معاليه الله سبحانه وتعالى على ما لقيه البرنامج من تفاعل أهل الخير وتعاون رجال الأعمال على احتياجات المساجد للترميم أو إعادة الإنشاء في صورة من التلاحم والتكاتف والتعاون على البر والتقوى.
ونوّه معالي الوزير الشيخ صالح آل الشيخ في قرار أصدره حول فعاليات البرنامج التي تتواصل في مختلف المناطق والمحافظات والمدن والقرى والمراكز بما قام به عدد من مديري فروع الوزارة من جهود بارزة وآثار ملموسة ومبادرات كريمة أسهمت في تحقيق نجاح أكبر للبرنامج في مناطقهم مما هو محل تقديرنا وغبطتنا فجزاهم الله خيراً.
وطالب معاليه الجميع ببذل مزيد من الجهد والجدية في تنفيذ هذا البرنامج وحث اللجان والفرق على مزيد من الاهتمام به، وتلافي السلبيات والملحوظات في الفترة التجريبية السابقة والعمل على عدم تكرارها.
وقال معالي الوزير آل الشيخ: ان هذا البرنامج شرعي، الجميع شركاء فيه ومستفيدون منه، وهو بحاجة الى تعاون الجميع خاصة رجال المال والأعمال وأصحاب المؤسسات الفنية والمهنية، ومحلات الأدوات، ومواد البناء مما يدعو الى تكثيف الاتصال بهم، وشرح أهداف البرنامج لهم، وما يرجى فيه من الخير الكثير والأجر العظيم بما يبعث في نفوسهم الإقبال على دعمه ومساندته، وقد لمسنا تفاعل كثير منهم مع البرنامج في بعض المناطق أجزل الله لهم المثوبة.
وحث معاليه جميع المعنيين بالبرنامج لتقديم تقرير مفصل عما تم إنجازه خلال الفترة الأولى للبرنامج بنهاية الثلث الأول من شهر ربيع الأول القادم، شاكراً للجميع طيب التعاون والاهتمام.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved