Tuesday 29th april,2003 11170العدد الثلاثاء 27 ,صفر 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الياقوت يخص « الجزيرة » بحديث ما بعد ضمان المربع الياقوت يخص « الجزيرة » بحديث ما بعد ضمان المربع
وعدنا ووفينا.. وعيوننا على الثاني
تبرعاتهم ضئيلة.. وعلى بادغيش أن يفي بوعده!

  حوار- سامي اليوسف
لم يُعِر رئيس نادي القادسية جاسم محمد الياقوت الأنباء الصحافية المتواترة التي تفيد تأكيدات بعض أعضاء شرف القادسية عن التبرع بمئات الألوف في حال ضمان الفريق القدساوي لكرة القدم تأهله للمربع الذهبي أي اهتمام قائلاً ل«الجزيرة»: «أنا لا أعتمد في قراراتي وآرائي على ما تتناقله أو تنشره الصحافة الرياضية وعلى هؤلاء- يعني أعضاء الشرف الذين وعدوا بالتبرع- أن يقرنوا أقوالهم بالأفعال..!
كما قال لمن هاجمه وشقيقه يوسف الياقوت إداري الفريق والمدرب أحمد العجلاني في بداية الموسم «عفا الله عما سلف.. ورحم الله امرأً عرف قدر نفسه»..
كل ذلك وأشياء أخرى قالها الياقوت فقط ل «الجزيرة» في حديث مابعد التأهل للمربع الذهبي..
* أقول لك مبروك هذا الإنجاز بالتأهل للمربع الذهبي.. ولن أسألك عن مباراة الشعلة لكني سوف أسألك مباشرة.. هل أنت مقتنع بمستوى فريقك الذي ظهر عليه في لقاء الشعلة قبيل خوض غمار المربع الذهبي؟!
- الله يبارك فيك وحقيقة مبروك لرياضة ورياضيي المنطقة الشرقية عموماً.. والحمدلله أولاً وأخيراً على كل شيء.. وكما تعلم فإن المباريات الحساسة أو المصيرية لا تقاس بالمستوى إنما تقاس بالنتائج.. وطبعاً أنت متابع لمسيرة الفريق منذ صعوده والمرور ببطولة كأس الأمير فيصل «رحمه الله» وبطولة كأس سمو ولي العهد والدوري ولعلك لمست مدى الضغوط التي فرضت على الفريق لكن نقول الحمدلله إننا استطعنا الوصول إلى هذا المستوى ونحقق هذه النتائج ونقتحم المربع الذهبي ونقارع أكبر فرق الدوري وهذا الأمر بحد ذاته يعد بمثابة الإنجاز للقادسية ومستوى مشرفا لكل القدساويين وأصارحك بأن طموحنا لم يصل في البداية لهذا المستوى لكن كنا كلما نصل إلى مرحلة يُطلب المزيد ومضاعفة الجهد ومواصلة المشوار في المنافسة لتحقيق نتائج أفضل..
واليوم نحن اقتحمنا المربع وتخيل إن الاتصالات التي تأتيني على جوالي أو في المكتب تطالبنا بالمزيد وألا نبتعد عن المراكز الثلاثة الأولى.
* معنى ذلك أن عيونكم الآن على المركز الثاني؟!
- إن شاء الله.. نحن سنبذل جهدنا في مباراتنا الأخيرة والمتبقية لنا.. وأنا أثق بلاعبينا الشباب لأن طموحهم كبير.
* ماذا عن التجهيز أو الإعداد لمباريات المربع الذهبي.. هل ثمة معسكر سيقام للفريق؟
- الآن لاعبونا الدوليون سوف ينضمون إلى المنتخب للعب مباراته الودية ومباراتنا أمام الأهلي مؤجلة..وبالنسبة إلى المعسكر أو الترتيبات الخاصة بمباريات المربع أو أي أمور فنية راجعة في المقام الأول للجهاز الفني ونحن كإدارة جهزنا كل ماطُلب منا وزيادة.
وعود شرفية
* قرأنا عن رصد مبلغ (10) آلاف ريال لكل لاعب في حال الوصول للمربع الذهبي.. ما مدى صحة ذلك؟
- هذا الكلام عار من الصحة تماماً.. ولم أتلقّ إفادة من أي واحد من أعضاء الشرف لكن سمعت وقرأت وعوداً بأنهم سوف يدعمون النادي والفريق والآن اقتحمنا المربع والكرة أصبحت الآن في ملعب أعضاء الشرف واللاعبين.
* صرّح ل«الجزيرة» عضو الشرف القدساوي الجديد محمد بازهير عن عزمه التبرع بمبلغ (100) ألف للفريق ولاعبيه في حال تخطيهم للشعلة وضمان الوصول إلى المربع الذهبي.. هل وصلكم شيء؟!
- نعم.. لقد قرأت هذا التصريح.. وحقيقة أتمنى أن يفي بوعده ويحقق ماوعد به.. وأنا لا أعتمد في قراراتي على ما يكتب في الصحافة.. لأنه قد يكون أحد الصحافيين مجتهداً ولم يصب الحقيقة..
وقد يكون آخر يبحث عن تحقيق غرض معين لخدمة أهداف معينة..
لكن كل ماأرغب قوله ان من يريد التبرع أو الدعم فإن أبواب النادي مفتوحة وممكن أن يأتي إلينا أويتصل بالإدارة ويقدم تبرعه وسوف يصل تبرعه إلى اللاعبين أو إلى فرق النادي وألعابه..
وإدارة النادي سوف تبادر إلى الإعلان عن هذا التبرع والمتبرع عبر الصحف ووسائل الإعلام، وهذا الإجراء المتبع عندنا دائماً.
* بكل أمانة استاذ جاسم.. هل وصلكم تبرعات من أعضاء الشرف الفترة الراهنة سواء لدعم النادي أو الفريق ولاعبيه؟
- بكل صراحة أقول لك.. لقد وصلتنا تبرعات لكنها ضئيلة ما تذكر في الواقع.. وهي مجرد مبالغ بسيطة عبارة عن مكافآت وهذا ليس الطموح وهذه التبرعات أقولها بكل أمانة وتجرد لا ترقى للطموح أو الوعود التي سمعناها ولا ترقى أيضاً لمقارعة الفرق الكبيرة.. ونحن نطمح ونطمع بالمزيد والأفضل لمصلحة القادسية.
* ماذا عن وعود رئيس النادي السابق علي بادغيش التي أطلقها عبر الصحافة بدعم الفريق والوقوف إلى جانبه مادياً ومعنوياً؟!
- «ابتسم.. ثم قال». أتمنى أن يوفي بوعده.. ومن جانبنا نحن أوفينا بوعدنا ووصلنا إلى المربع.. وسمعت عن وعوده من البعض وقرأتها في الصحافة.. لكن لم يصلنا إلى الآن أي شيء رسمي.. وحقيقة أتمنى أن يفي بادغيش بوعده أو يستطيع دعم الفريق ليواصل مسيرته.
* وماذا عن الإعداد والترتيب لعقد اجتماع أعضاء الشرف؟
- لدينا مخطط لعقد هذا الاجتماع.. والمخطط جدي وتحت الدراسة الآن ونحاول خلال الأسابيع القادمة تنفيذه وإخراجه إلى حيز الوجود وكثير من الاخوان أعضاء الشرف طالبوا بمضاعفة الجهد ووعدوا بتقديم الدعم..
ونحن ننتظر ونتمنى ألاتكون هذه الوعود مجرد كلام..
بل نتمنى ان تتحول هذه الأقوال وتترجم إلى أفعال حتى نستطيع مواصلة المسيرة وتحقيق طموحاتنا..
التجديد للمدرب
* تابعنا «أخذ ورد» في الاسبوع الفائت خلال الصحافة مابين الإدارة الشبابية ومدرب الفريق أحمد العجلاني.. ما موقفكم تجاه هذه القضية؟!
- كلا الطرفين نفى مانشرته الصحافة.
* عفواً.. هل ترون في ذلك إشارة غير مباشرة عن رغبة العجلاني في عدم التجديد؟!
- نحن كإدارة نحترم العقد الذي يربطنا مع المدرب.. وهو كذلك من غير شك يحترم العقد.. ومن حق المدرب بعد نهاية الموسم الرياضي أن يفكر في مصلحته إن كان يريد القادسية أهلاً وسهلاً.. وإن كان سيرحل فسنقول له: شكراً.. ومع السلامة..!
* هل تم حسم هذا الأمر بينكم والمدرب العجلاني؟!
- لا.. لم نحسم الموضوع.. لأننا لا نناقش مثل هذه الموضوعات إلا بعد نهاية الموسم وهذا المفروض.
«ثم يواصل الياقوت قوله».. لا نستطيع الحديث الآن عن هذا الأمر لأنه قد تحدث أمور أو مستجدات في المباريات القادمة قد تغير الأوضاع.. لكن بعد ما ينتهي الموسم سوف نبدأ بعملية تقييّماً عمل وأداء الجهاز الفني بأكمله ودراسة النتائج والأخطاء والمشاكل التي واجهت الفريق وتقييمها تقييّم علمياً ومن ثم نتخذ القرار بعد ذلك.
* ماذا تقول لجماهير ولاعبياً القادسية قبيل مواجهة الأهلي ومنافسات المربع الذهبي؟!
- أقول لجماهير القادسية.. نحن وعدنا وأوفينا بوعدنا.. والمطلوب منكم الاستمرار والوفاء بدعم هذا الفريق ومساندته في جميع المباريات القادمة وأن تكونوا عامل ترجيح.. وشكراً لكم ولكل من ساند القادسية.
أما بالنسبة للاعبي الفريق.. فإني أقول لهم.. شكراً لكم على جهودكم وإخلاصكم وتضحيتكم وحماسكم وعطائكم الجيد وأتمنى لكم التوفيق وبصراحة ماقصرتوا لقد «وفيتم.. وكفيتم».
* أخيراً .. ماذا تقول لمن هاجمك وشقيقك يوسف مدير الفريق والمدرب أحمد العجلاني في بداية الموسم خصوصاً من القدساويين سواء إداريون سابقون أو مشجعون وغيرهم.. بعد إنجاز التأهل للمربع؟!
- «ضحك كثيراً.. ثم قال بثقة وحزم».. نقول لهم.. الله يسامحكم وعفا الله عما سلف.. ورحم الله امرأً عرف قدر نفسه...!
علي هامش الحوار:
- جوال الرئيس القدساوي لم يكف عن الرنين طوال الحوار.. وكثيراً ماتوقف الاستاذ جاسم عن الحديث معنا للرد على مكالمة مشجع قدساوي أو عضو شرف.
- عبّر الياقوت باسم إدارته ومنسوبي القادسية عن شكره العميق لعضو الشرف داوود القصيبي على دعمه للفريق واللاعبين والذي كان آخره عقب مباراة الشعلة مباشرة.
- فضل الرئيس القدساوي عدم التطرق في حديثه ممن هاجم إدارته وشقيقه والعجلاني في بداية الموسم خصوصاً من المحسوبين على القادسية لكنه وجه رسالة بليغة عبر كلمات مختصرة لكنها وافية المعاني!!
- ذكر الياقوت ان الفريق القدساوي لن يكون ضيفاً على فرق المربع الذهبي سهل المنال بل خصماً عنيداً صعب المراس.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved