Sunday 4th may,2003 11175العدد الأحد 3 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

باول يطالب بانتشار الجيش اللبناني في جنوب لبنان باول يطالب بانتشار الجيش اللبناني في جنوب لبنان
سوريا تستجيب لمطالب أمريكا وتغلق مكاتب المنظمات

* دمشق - الوكالات : بيروت
قال وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أمس السبت في بيروت إن المسؤولين السوريين أبلغوه خلال محادثاته معهم في دمشق أنهم أقفلوا مكاتب لعدد من المجموعات المناهضة لإسرائيل. وهو ما تطالب به الولايات المتحدة.
وكان باول قد أجرى مع الرئيس السوري بشار الأسد أمس السبت في دمشق محادثات موسعة جداً هي الأولى من نوعها منذ التدخل العسكري الأمريكي في العراق الذي عارضته سوريا.
وتأتي زيارة باول بعد فترة من التوتر بين واشنطن ودمشق حول مزاعم بأن سوريا حاولت تقويض الخطط الأمريكية خلال الحملة في العراق بالسماح بدخول هاربين عراقيين إلى سوريا ومعدات عسكرية الى العراق. لكن باول نفى تلميحات بأن سوريا هي التالية بعد العراق في قائمة أهداف عسكرية أمريكية.
وأعلن باول في تصريحات للصحافيين قبيل اجتماعه مع الاسد أنه سيبحث مع الرئيس السوري في موضوع «المنظمات الفلسطينية» الموجودة في سوريا والتي يتسم موقفها بالرفض تجاه إسرائيل. مشيراً من دون تسمية الى حركة المقاومة الاسلامية « حماس» وحركة الجهاد الاسلامي.كما رفض وزير الخارجية الأمريكي الاقتراح الذي تقدمت به سوريا أخيراً الى الأمم المتحدة القاضي بجعل الشرق الاوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل. إلا أنه أعلن أنه موافق على المبدأ.
وجدد الاشارة الى اتهام واشنطن لدمشق بامتلاك برنامج لتطوير الأسلحة الكيميائية.
كما تحدث عن اقفال الحدود السورية العراقية. واعربت واشنطن مرارا عن رغبتها عدم تدخل سوريا في الشؤون العراقية.
من جهة أخرى رأى وزير الخارجية الأمريكي كولن باول أمس السبت بعد لقائه المسؤولين اللبنانيين في بيروت أن الوقت حان لكي ينتشر الجيش اللبناني في جنوب لبنان على الحدود مع إسرائيل حيث ينشط حزب الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved