Sunday 4th may,2003 11175العدد الأحد 3 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

المواطنون بجدة يبدون ارتياحهم للتشكيل الوزاري الجديد وتنظيم الوزارات المواطنون بجدة يبدون ارتياحهم للتشكيل الوزاري الجديد وتنظيم الوزارات
قادة هذه البلاد نظرتهم ثاقبة في التشكيل والتنظيم والتعيين
متفائلون بتحقيق ما يثلج صدورنا.. التشكيل يصب في خدمة الوطن والمواطن

* جدة - صلاح مخارش وجميل الفهمي:
بعد الاعلان عن التشكيل الوزاري الجديد وتنظيم عدد من الوزارات في الأوامر الملكية وبيان الديوان الملكي والتي صدرت أمس الأول الأربعاء أبدى المواطنون بمختلف فئاتهم ومن قطاعات مختلفة سعادتهم بما أعلن وتفاؤلهم بمستقبل وغد مشرق إن شاء الله سيكون بالتأكيد لصالح المواطن الذي لا تألو هذه الدولة جهداً في تحقيق آماله وتطلعاته وأحلامه ليعيش في سعادة ورغد وينعم بخير البلاد الذي هو الجزء المهم فيها وكانت آراء المواطنين الذين التقتهم «الجزيرة» واحدة وتحمل معها الكثير من الارتياح:
العميد مهندس متقاعد فهد أحمد أبوراس الطويرقي قال: إنني أرى ان التشكيل الوزاري الجديد لم يأت من فراغ وانه مبني على دراسة تصب في خدمة الوطن والمواطن وما تمليه المتطلبات الآلية لتلبية احتياجات المجتمع واتمنى من الوزراء التغلب على جميع المصاعب التي تحد من أداء وزاراتهم لتواجه الحاجة ومواكبة التطور لنكون في مصاف الدول المتقدمة.
ومن جانبه قال الأستاذ خالد صالح أبومنذر «رجل أعمال»: إن اعادة تنظيم عدد من الوزارات والتشكيل الجديد لمجلس الوزراء من خلال بيان الديوان الملكي والأوامر الملكية التي صدرت يوم الأربعاء الماضي التي جمعت بين الوزراء أصحاب الخبرة والوزراء الجدد سنلمس تفاعلها ونشاطها خلال الأسابيع إن لم يكن الأيام الماضية ونظرة قادة هذه البلاد ثاقبة في التشكيل والتنظيم والتعيين الجديد من أجل غد مشرق ان شاء الله لهذا الوطن وتحمل معها بشائر الخير وما فيه مصلحة المواطن الذي يسهر القادة والمسؤولون على راحته وتحقيق كافة تطلعاته ليكون هذا الوطن كما هو دائما شامخاً.
ومن جهته قال الأستاذ حاتم محمد يماني المسؤول الاعلامي في ART ان التشكيل الوزاري الجديد الذي جاء في موعده كما قال قادة هذه البلاد يبشر بخير في سبيل أداء أفضل للوزارات وما يتبعها من ادارات في مختلف أنحاء المملكة ولاشك فإن هذا التشكيل الجديد سيقوم بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كل مكان داخل البلاد وفي كافة القطاعات.
لذلك رأينا دمج العديد من الوزارات مثل التربية والتعليم والثقافة والاعلام والمياه والكهرباء والاقتصاد والتخطيط والاتصالات وتقنية المعلومات.. إلخ.
وهي كما هو معروف كانت وزارات منفردة مثل المعارف والاعلام والاقتصاد.. وهذا الدمج بين الثقافة والاعلام وبين التربية والتعليم وبين الاتصالات وتقنية المعلومات يجعل هذه الوزارات تقوم بخدمات أفضل وأوسع واشمل فلم يعد الاعلام حكراً على أجهزة معينة فكان لابد من اضافة الثقافة اليه ولم يعد دور وزارة المعارف مقتصراً على تعليم النشء فقط وانما يتعدى ذلك الى التربية فلا خير في انسان متعلم لكنه ليس على تربية وخلق.
وإنني بهذا التشكيل أحب ان أهنئ مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني والشعب السعودي الكريم والنبيل.
أما الأستاذ عمر علي عبدالله مدير البنك العربي الوطني في حراء بجدة فقد قال: أحب في بداية حديثي ل«الجزيرة» ان أهنئ القيادة الرشيدة وعلى رأسها مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين الأمير عبدالله وسمو النائب الثاني الأمير سلطان بن عبدالعزيز على هذا التشكيل الوزاري الجديد الذي جاء بصورة معبرة عن تطلعات القيادة والمواطنين وجاء استجابة للمرحلة الحالية من أجل الارتفاع بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فهذه الحكومة الرشيدة هدفها في المقام الأول جعل هذه البلاد في مقدمة بلاد العالم نماء وتطورا وتحديثا وجعل شعبها ينعم بالرفاهية والاستقرار وينعم بخيرات الوطن ويعيش معززاً مكرماً.. ومن هنا جاء التشكيل الوزاري الجديد ملبيا لتطلعات المواطنين الذين هم بعد الله سند حكومتهم والمكلفين بحماية هذا الوطن الغالي ورقيه وتقدمه.
وقال الأستاذ محمد الغامدي من موظفي الخطوط الجوية العربية السعودية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي: لقد جاء هذا التشكيل الوزاري الجديد وفق التطلعات الحكومية والشعبية والهدف منه اضافة المزيد من اللبنات الوطنية لهذه البلاد المقدسة. وجعل المملكة في مصاف دول العالم من ناحية التقدم في مختلف المجالات.. وهو تشكيل جاء بحمد الله بعد ان هدأت العاصفة وان شاء الله يكون مقدمة خير لهذه البلاد وأهلها.. وبلادنا كما هو معروف بلاد لا تحب الدخول في الاشكالات التي لا تؤدي أي فائدة وان هدفها التفرغ للتنمية وتطوير البلاد وأحب بهذه المناسبة ان أهنئ قائد البلاد مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني والشعب السعودي النبيل وارجو من الله سبحانه وتعالى التوفيق والسداد لكافة أعضاء هذه الحكومة.
من جهته قال الأستاذ عصام عادل داغستاني مدير التسويق العقاري بمكتب المهندس زكي فارسي.. ان التمنيات والتطلعات كبيرة نحو غد مزدهر لمواطني هذا البلد المعطاء ومتى ما تعاون المواطن مع المسؤول الذي بالتأكيد انه وضع في المكان المناسب وثقة القادة به لم تأت من فراغ وبالتالي فان الأمنيات والأماني الخيرة يتحقق منها الكثير بإذن الله تعالى.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved