Sunday 4th may,2003 11175العدد الأحد 3 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الرياضية السويدية فولفو XC90 في المملكة قريباً الرياضية السويدية فولفو XC90 في المملكة قريباً

  من المتوقع أن تقوم شركة الزاهد للتراكتورات الوكيل الحصري لسيارات فولفو في المملكة بإطلاق الجيل الجديد للسيارة السويدية الرياضية ذات الدفع الرباعي فولفو XC90 وذلك في شهر مايو 2003م.
وذكر المهندس سمير الشبيلي مدير عام قسم الشاحنات والمركبات لدى شركة الزاهد للتراكتورات أنه تم إعادة تعريف العناصر التي يجب أن تكون في السيارات الرياضية الفاخرة ذات الدفع الرباعي، وذلك بعد أن حققت 21 جائزة عالمية منذ ظهورها الأول في يناير 2002م، وأضاف بقوله: ان XC90 هي آخر سيارة تقتحم فئة السيارات الرياضية المتنامية، حيث جلبت الابتكارات التقنية والتصميم المميز، بالإضافة إلى أنظمة السلامة الفائقة من فولفو، وأنها تقدم مزايا غير متوفرة عند السيارات المنافسة.
من جهته قال السيد يوسف خاجا مدير عام فولفو لدى شركة الزاهد للتراكتورات: ان الاهتمام بسيارة فولفو XC90 فاق كل التوقعات، نحن نتوقع لهذه السيارة نفس النجاح الباهر الذي حققته في أسواق أوروبا وأمريكا الشمالية إن شاء الله.
التجهيزات والمواصفات
تجهز XC90 في السوق السعودي بمحرك T6 والذي يتمتع بأداء عالٍ لوجود ست اسطوانات بسعة 9 ،2 لتر وتبلغ قوته 272 حصاناً، وينتج عن ذلك استعمال أكثر فاعلية للمحرك مع انخفاض في استهلاك الوقود وانبعاث الدخان.
وجهزت المقصورة الداخلية بعدد من أنظمة التحكم وتمتاز بالهدوء أثناء التنقل، وتحتوي على الكساء الداخلي من الخشب الأسود، وتم رفع الثلاثة صفوف من المقاعد ليستطيع الركاب التمتع برؤية خارجية واسعة من جميع الاتجاهات وصمم الزجاج بشكل مائل للزجاج الأمامي والخلفي والنوافذ، أما قاعدة العجلات الطويلة فتعطي ثباتا أكثر.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved