Wednesday 7th may,2003 11178العدد الاربعاء 6 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أتيليه جدة يكرم فاروق صالح عيد أتيليه جدة يكرم فاروق صالح عيد

* جدة - عدنان حسون:
يقيم اتيليه جدة للفنون الجميلة حفلاً تكريمياً للأستاذ فاروق صالح عيد مدير إدارة العلاقات العامة المركزية بالبنك الأهلي التجاري تقديراً لدوره ودور البنك في رعاية المعارض التشكيلية المحلية والدولية.
يشارك في الحفل العديد من الجهات المختلفة ذات العلاقة بالفن التشكيلي وعلى رأسها الرئاسة العامة لرعاية الشباب والعديد من الفنانين التشكيليين ويقدم الفنان التشكيلي محمد حيدر بورتريهاً خاصاً بفاروق عيد. أوضح ذلك هشام قنديل مدير اتيليه جدة وسيقام الحفل في قاعة البعد الثالث بميرديان جدة يوم الاثنين الموافق 19 مايو.
وكان البنك الأهلي التجاري قد رعى عدداً من الفعاليات التشكيلية أبرزها معرض أحد عشر فناناً سعودياً بالقاهرة وهم عبدالله الشيخ وبكر شيخون وطه الصبان وعبدالرحمن السليمان وعبدالله حماس وعبدالله نواوي ومهدي الجريبي وعوضه الزهراني وزمان جاسم وشاليمار شربتلي ورائدة عاشور. واستمر المعرض لمدة شهر كامل برعاية معالي وزير الثقافة المصري، ورعي البنك أيضاً معرض الفنانات السعوديات في بيروت والمعرض الشخصي للفنان طه الصبان برعاية حرم رئيس الجمهورية اللبنانية السيدة أندريه لحود، كما رعى البنك أيضاً معرض بيت الفنانين التشكيليين في مدينة الإسكندرية.
وقال الفنان طه الصبان المشرف العام على اتيليه جدة للفنون الجميلة: إن كل ذلك تحقق بفضل وجود الإدارة الواعية المثقفة وعلى رأسها صديق الفنانين التشكيليين بلا استثناء فاروق صالح عيد مدير إدارة العلاقات العامة بالبنك الأهلي التجاري والذي لم يتوان لحظة عن دعم الفن التشكيلي السعودي والعربي بمختلف أشكاله واتجاهاته..
وقال الدكتور عبدالحليم رضوي إن هذا التكريم هو أقل ما يمكن أن نقدمه لهذا الرجل الذي يعتبر نموذجاً رائعاً للإداري المحنك المثقف. وأضاف: «نتمنى وجود أمثال هذا الرجل في المؤسسات الاقتصادية المختلفة».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved