Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأديبة الحجازية: هيفاء اليافي.. في الأحساء على متن الأجنحة الدعجانية الأديبة الحجازية: هيفاء اليافي.. في الأحساء على متن الأجنحة الدعجانية

* الهفوف عبدالله العويّد*
استبشرت «اثنينية النّعيم الثقافية بالأحساء» بهطول سحائب الأديبة الحجازية هيفاء اليافي على مروج الاثنينية الحسناء! المتمثّلة في كتابيها الرقيقين الرائعين: «همسات غير مسموعة»، و«اليوم يأتي غداً».حيث قام بزفّهما إلى راعي الاثنينية، وأبرز فرسانها من النجوم، الأديب اللامع الأستاذ سهم بن ضاوي الدعجاني «الأمين العام المساعد والمدير التنفيذي لمركز الراحل الشيخ حمد الجاسر الثقافي بالرياض والمسؤول بالمجلة العربية» إذ إنه ألقى محاضرة قوية عميقة شاملة على المجالس الفكرية والأدبية والثقافية بالمملكة وذلك مساء الاثنين 19/2/1424هـ.وفي ختام المحاضرة وزّع هداياه الكثيرة، وطروده الثقيلة بالعلم على راعي الاثنينية وروّادها .. وكتابا أديبتنا اليافيّة كان لهما صدى في أفئدة الجميع نظراً لأن المادة كانت تفوح بالرقة والعذوبة وتعانق المفردات، وتراقص الجمل، وسلاسة الأسلوب إضافة إلى الحلاوة والطلاوة التي زرعتها الكاتبة عبر حدائقها من الخواطر الذاتية الأدبية الرشيقة.ولنخرف لكم شيئاً من عُذيقاتها المتدلية من باسقاتها:
1 «آدمُ.. لقد أهدتْك أمّي تفاحة، فهوت بك أرضاً، واليوم يحلو لي بكل براءة أن أهديَكَ شجرة تفاح!!» /2 «عندما يعزف وتر الحنين على لقياك، وعندما تصدح زوابع اشتياقي الى قربك.. تطالعني عيناك.. الأنقى من محيطات الأقمار، وازدادُ شوقاً بعد شوقٍ.. يا أنا!!»... إلخ.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved