Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حركات حقوق الإنسان والسلام في إسرائيل : حركات حقوق الإنسان والسلام في إسرائيل :
خطوات إسرائيلية للجرائم المرتكبة ضد الفلسطينيين ومنع الكشف عن فضائح الصهاينة

* غزة أ . ش . أ:
اتهمت حركات حقوق الانسان والسلام في اسرائيل جيش الاحتلال الاسرائيلي باتخاذ خطوات هدفها التعتيم على مايحدث داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة ومنع الكشف عن الفضائح التى يرتكبونها هناك.
وذكر راديو لندن أن هذه الاتهامات جاءت بعد أن أصدر قائد المنطقة الجنوبية في الجيش الاسرائيلي أوامر تلزم المواطنين والصحفيين الأجانب بالتوقيع على وثيقة رسمية أثناء دخولهم الى قطاع غزة تحديدا يعلنون فيها أنهم يدخلون القطاع على مسؤوليتهم الخاصة وانهم يتحملون تبعة ما يحدث لهم هناك كما أنهم يعفون الجيش الاسرائيلي مما قد يحدث لهم هناك.
وقالت حركات السلام في اسرائيل ان هذه الخطوة تشكل مسارا خطيرا بحقوق الانسان وتهديدا غير قانوني وغير مشروع لنشاطات حركات السلام الاسرائيلية والأجنبية.
وأكد مسؤولون في جمعيات حقوق الانسان أن هذه الخطوة تعتبر مستهجنة اذ ان الجيش الاسرائيلي يحاول بواسطتها التنصل من مسؤولياته وعدم توفير الحماية للمواطنين الاسرائيليين والأجانب الذين يدخلون قطاع غزة والمناطق الفلسطينية الأخرى رغم أن الجيش الاسرائيلي يسيطر على معظمها ورغم أن عددا منهم أصيب بنيران الجيش الاسرائيلي نفسه.
ومن جهته زعم مكتب الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أن هذا الأمر والذي أصدره قائد المنطقة الجنوبية جاء لحماية المواطنين الذين يدخلون المناطق الفلسطينية باعتبارها مناطق تشهد عمليات عسكرية ومنع تعرضهم لأي أذى وأضاف أنه سيقدم التبريرات الكاملة لهذا القرار فيما بعد.
يذكر أن مصورا بريطانيا كان قد لقي مصرعه برصاص الجيش الاسرائيلي قرب رفح قبل عدة أيام كما قتلت متطوعة أمريكية بعد أن انهار عليها جدار منزل فلسطيني عندما هدمته جرافات الجيش الاسرائيلي في رفح وأصيب ناطق سلام بريطاني في جنين بجراح خطيرة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved