Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الخارجية الأمريكية تشيد بجهود اليمن في مكافحة الإرهاب الخارجية الأمريكية تشيد بجهود اليمن في مكافحة الإرهاب

أشادت وزارة الخارجية الامريكية بالجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب ووصفت التعاون اليمني مع الولايات المتحدة في هذا المجال بأنه ممتاز.
وأشار بيان للسفارة الامريكية في صنعاء إلى أن تقرير الخارجية الأمريكية حول أنماط الإرهاب الدولي أظهر أن الحكومة اليمنية مستمرة في حملة واسعة لمكافحة الإرهاب ضد تنظيم القاعدة والأعضاء المشتبه بهم من التنظيم المتواجدين في نطاق حدودها موضحا أن اليمن تعاونت بشكل ممتاز مع الولايات المتحدة.
هذا وقد تطرق التقرير الذي أصدرته وزارة الخارجية الامريكية مؤخراً الى الإجراءات التي اتخذتها الجمهورية اليمنية في مجال مكافحة الإرهاب عقب احداث 11 من سبتمبر 2001م والمتمثلة في تطوير إجراءات تأشيرة الدخول إلى الاراضي اليمنية ومنع الإرهابيين من التسلل إلى أراضيها.
على صعيد آخر لقي شخص مصرعه كما أصيبب ثلاثة آخرون في تبادل لإطلاق النار مع دورية أمنية كانت تطاردهم على إثر قيامهم بنهب سيارة احد المواطنين في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الثلاثاء الماضي.
وذكر مصدر بوزارة الداخلية اليمنية ان شخصا يدعى (صالح. ع. الزايدي) أقدم ومعه ثلاثة أشخاص على نهب سيارة المواطن (ع. القيري).. مشيراً إلى أن أجهزة الأمن وفور تلقيها بلاغاً حول الحادثة سارعت إلى تعقب ومطاردة المتهمين المشار إليهم.
وعند وصولهم إلى طريق المطار بادر المدعو (صالح الزايدي) والعناصر التي كانت برفقته بإطلاق النار على رجال الأمن الذين اضطروا بعد تعرضهم لوابل من النيران إلى الرد والاشتباك مع أفراد المجموعة المسلحة التي قامت بنهب السيارة.. وقد اسفر ذلك عن مصرع احد أفراد تلك المجموعة وإصابة ثلاثة آخرين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved