Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ارميتاج:أمريكا قادرة على التعامل مع العراق وأفغانستان في ذات الوقت ارميتاج:أمريكا قادرة على التعامل مع العراق وأفغانستان في ذات الوقت

* قاعدة باغرام كابول الوكالات:
وصل مساعد وزير الخارجية الأميركي ريتشارد ارميتاج أمس الجمعة الى باغرام القاعدة الرئيسية للقوات الأميركية في افغانستان في جولة آسيوية يؤكد خلالها ان الاحداث في العراق لن تصرف اهتمام واشنطن عن إعادة بناء افغانستان.
وامضى ارميتاج الذي وصل قادما من باكستان، بضع ساعات على الاراضي الافغانية، في باغرام ثم كابول لإجراء مباحثات مع الرئيس الافغاني حميد كرزاي.
وقد جاء المسؤول الأميركي ليؤكد مجددا التزام الولايات المتحدة على المدى الطويل في افغانستان.
وابلغ ارميتاج محطة التلفزيون الباكستانية الخاصة باكستاني يو «من بين اسباب سفري الى كابول توضيح حقيقة ان بامكان الولايات المتحدة ان تفعل شيئين في نفس الوقت». «بإمكاننا القيام بدور في كل من العراق وافغانستان بشكل مكثف جدا ولفترة طويلة».
وفي الاسبوع الماضي قام دونالد رامسفيلد وزير الدفاع الامريكي بزيارة استغرقت يوما واحدا لكابول وقال ان القوات التي تقودها الولايات المتحدة في افغانستان انتقلت من العمليات القتالية الرئيسية الى فترة من الاستقرار وإعادة البناء.
وجاءت هذه التصريحات بالرغم من القلق المتزايد في افغانستان بشأن ظهور نظام طالبان من جديد بعد اسقاطه في حرب قادتها الولايات المتحدة في اواخر عام2001.
ويزعم مسؤولون أفغان ان مئات من مقاتلي طالبان يتسللون عبر الحدود من باكستان المجاورة واتهموا اسلام أباد بأنها لا تبذل جهودا كافية لتعقبهم.
وابلغ ارميتاج التلفزيون الحكومي الباكستاني ان الولايات المتحدة تعتقدأن امام افغانستان «مستقبلا مشرقاً جدا».
ووصفت بشكل اساسي زيارة ارميتاج للمنطقة بأنها محاولة لتشجيع تحسن شهدته في الآونة العلاقات بين الجارتين النوويتين الهند وباكستان.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved