Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

شكوك عن وجود جثث للأسرى الكويتيين بقبر جماعي بالسماوة شكوك عن وجود جثث للأسرى الكويتيين بقبر جماعي بالسماوة
منظمة الصحة لم تؤكد وجود الكوليرا بالبصرة * روسيا تعارض وضع اليد على اقتصاد العراق

  * بغداد - البصرة - مراسل الجزيرة د. حميد عبد الله- العواصم - الوكالات:
شدد محمد باقر الحكيم رئيس المجلس الإسلامي الأعلى في العراق الذي عاد أمس إلى بلاده بعد 23 سنة في المنفي أنه لا يريد أن يكون العراق نسخة من الجمهورية الاسلامية الإيرانية .
وقال قبل وصوله الى البصرة أمس متوجهاً الى العراق إن وجود قوات أجنبية في العراق يمثل مشكلة كبيرة يتعين مواجهتها، مشيراً الى أن قواته المتمثلة في فيلق بدر قادرة على «ضبط الأمن» في العراق لو تركت قوات التحالف لها مهمة القيام بدور أمني.
و في تطور آخر أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس السبت عن أنه لا يوجد تأكيد رسمي لانتشار وباء الكوليرا في منطقة البصرة بجنوب العراق.
وكانت المستشفيات العراقية رصدت 18 حالة مفترضة من الكوليرا خلال أسبوعين.ومن جانب آخر يحقق خبراء كويتيون وأمريكيون فيما إذا كان القبر الجماعي الذي اكتشف قرب مدينة السماوة الواقعة في جنوب العراق يحتوي على رفات أسرى حرب كويتيين مفقودين منذ احتلال العراق للكويت عام 1990 -1991م.
وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان إن أعضاء قوة عمل لأسرى الحرب الكويتيين والقوات التي تقودها الولايات المتحدة يعملون في موقع القبر الجماعي.ولم يكشف المسؤولون النقاب عن عدد الجثث التي عثر عليها في القبر الجماعي ولم يحددوا طبيعة الأدلة التي دفعتهم الى الشك في أن القبر ربما يحتوي على رفات أسرى حرب كويتيين .
وأشارت روسيا أمس السبت الى عدم ارتياحها بشأن مشروع قرار أمريكي يرفع عقوبات الأمم المتحدة عن العراق ويمنح واشنطن وحلفاءها السيطرة على كل عائدات النفط العراقي.

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved