Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سرايا القدس تتبنى تفجير آلية إسرائيلية وقنص جنديين سرايا القدس تتبنى تفجير آلية إسرائيلية وقنص جنديين
باول يلتقي أبو مازن في أريحا بطلب أمريكي

* القدس - رام الله - الوكالات:
بدأ كولن باول وزير الخارجية الأمريكي جولته الشرق الأوسطية للترويج لخطة سلام بالشرق الاوسط واستئناف الوساطة الشخصية بين الاسرائيليين والفلسطينيين بعد توقف استمر عاماً.وسيزور باول ايضا مصر والاردن والسعودية لحشد الدعم العربي لرئيس الوزراء الفلسطيني الجديد محمود عباس.
واعلن مصدر في رئاسة الوزراء الفلسطينية ان وزير الخارجية الامريكي التقى رئيس الوزراء الفلسطيني محمود عباس في مدينة اريحا وليس في رام الله كما كان مقررا من قبل.واكد المصدر ان الجانب الامريكي «طلب نقل اللقاء إلى اريحا» بدون ان يذكر اي تفاصيل اخرى.
هذا هو اللقاء الاول من نوعه الذي يجريه عباس منذ توليه منصب رئيس الوزراء الجديد قبل اسبوعين.
وبحث باول وعباس تطبيق «خارطة الطريق» التي تدعو الى اقامة دولة فلسطينية بحلول العام 2005واعلنت السلطة الفلسطينية موافقتها على الخطة التي تنص ايضا على نزع سلاح المقاومة الفلسطينية ووقف الانتفاضة ، بينما ما زالت اسرائيل تتحفظ عليها.
وقال نبيل ابو ردينة مستشار عرفات في تصريحات للصحف الفلسطينية امس السبت ان الجانب الفلسطيني ينتظر من باول «البدء الفوري بتطبيق خارطة الطريق بدون تعديل وبدون تأجيل وبدون الوقوع في دوامة الفراغ التي تحاول الحكومة الاسرائيلية خلقها».من جانبه قال وزير الخارجية الاسرائيلي سيلفان شالوم امس السبت ان اسرائيل لن تتخذ اي اجراءات يمكن ان تهدد الامن الاسرائيلي في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
من جهة اخرى أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد في فلسطين مسؤوليتها عن تفجير آلية اسرائيلية شرق مدينة غزة وإصابة اثنين من الوحدات الخاصة الاسرائيلية .

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved