Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تفجير «قنبلة قذرة» تنشر جزيئات مشعة تفجير «قنبلة قذرة» تنشر جزيئات مشعة
خمسة أيام للتدرب على «صدمة اعتداء» في الولايات المتحدة

* واشنطن أ ف ب:
تبدأ الولايات المتحدة اعتباراً من الاثنين تدريبات تستمر خمسة أيام على امتصاص الصدمة التي يمكن ان تنجم عن سلسلة من اعتداءات متزامنة واسعة النطاق في البلاد.
وقد أعد كل شيء بدقة ليتسم بالمصداقية في سيناريو «كارثي» يتألف من مئتي صفحة ويحمل اسم «توب اوف 2». يشارك فيه آلاف «الممثلين الثانويين».وخطط لوقوع اعتداءين واسعي النطاق في وقت لم يبلغ به السكان ولا الوكالات الفدرالية والمحلية المعنية للمحافظة على عنصر المفاجأة وضمان بعض المصداقية. وقررت السلطات تفجير «قنبلة قذرة» في سياتل «واشنطن، شمال غرب» تنشر جزيئات مشعة وشن هجوم جرثومي في شيكاغو «ايلينوي. شمال».
وقال وزير الأمن الداخلي توم ريدج عند إعلانه منذ أسبوع عن هذا التدريب الواسع النطاق والثاني من نوعه في الولايات المتحدة منذ ايار مايو 2000، إنها عملية وهمية أو تجربة أو تدريب».
والسيناريو قريب جداً إلى الواقع، في يوم الاثنين قبيل الظهر سيقوم إرهابي واحد بتفجير قنبلة مشعة، وترد قوات الأمن على الأقل حسب السيناريو لتبدأ بذلك العملية.وتبدأ أجهزة الأمن عملية مطاردة وتقوم بجمع المعلومات في محاولة لتحديد أصل الإرهابي وما إذا كان مرتبطاً بمنظمة معروفة.لكن في الوقت نفسه، ينشر إرهابيون آخرون يكونون على الأرجح مرتبطين بالإرهابي الأول بنشر عناصر جرثومية في شيكاغو.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved