Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بجامعة الملك سعود بجامعة الملك سعود
الأمير سلطان يرعى ندوة السياحة في المملكة

  * الرياض ظافر القحطاني:
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام رئيس مجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة في تمام الساعة الواحدة من ظهر يوم الثلاثاء 12/3 بقاعة الشيخ حمد الجاسر في رحاب جامعة الملك سعود حفل افتتاح ندوة «السياحة في المملكة العربية السعودية: المقومات والإمكانات» التي تنظمها جامعة الملك سعود والهيئة العليا للسياحة.
وبهذه المناسبة الغالية أعرب معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبدالله بن محمد الفيصل عن تقديره واعتزازه وبالشكر العميق نيابة عن جميع منسوبي الجامعة بتشريف صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز حفظه الله لحفل افتتاح ندوة السياحة وان هذه الرعاية والاستجابة الكريمة من سموه تأتي امتداداً منه حفظه الله بكل ما يسهم في انجاح تلك الفعاليات والمناسبات والتي تحظى باهتمامات سموه الكريم وتساعد في خلق جو من التفاؤل والمسؤولية لدى القائمين على تلك الندوات والاحتفالات في سبيل النجاح والتفوق لتحقيق الأهداف المرجوة من إقامتها.
وأضاف معاليه ان رئاسة سموه لمجلس إدارة الهيئة العليا للسياحة يضفي بلا شك على الندوة الكثير من أسباب النجاح يمكّن من استمرار هذا القطاع الحيوي في المملكة من تأدية دوره ليساهم في تعزيز النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل.
وذكر الدكتور الفيصل ان تنظيم الجامعة لهذه الندوة ممثلة بقسمي الجغرافيا والآثار بكلية الآداب تمثل المشاركة الفعالة بين جامعة الملك سعود والهيئة العليا للسياحة والآثار ذلك الصرح الذي يقوم بتسيير دفته صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز الذي يسعى إلى بلوغ الأهداف والغايات التي من أجلها أنشئت هذه المؤسسة وبالتالي يمكّن هذا التعاون بين القطاعات الحكومية في شتى المجالات من رفع مستوى الخدمات التي تقدمها للمجتمع وليكون أنموذجاً للتعاون بين القطاعات المختلفة.
وأضاف الدكتور الفيصل ان هذه الندوة سوف تشتمل على خمسة وأربعين بحثاً حول الخصائص الطبيعية والمقومات الأثرية والتراثية في هذه البلاد والنقل والخدمات والإرشاد والاتصال والاستثمار والتدريب وتتناول أيضا أثر السياحة في البيئة وسبل المحافظة عليها والسياحة والمجتمع.
وسيتم إلقاء الأبحاث في اثنتي عشرة جلسة تستمر لمدة ثلاثة أيام وتضم الندوة حلقة نقاش خصصت لتناول معوقات السياحة وسبل معالجتها يشترك فيها مسؤولون في القطاعين الحكومي والأهلي ممن لهم خبرة ومعرفة في هذا المجال.
وفي ختام تصريحه قدم الفيصل الشكر والتقدير لجميع القائمين على هذه الندوة وعلى رأسهم صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان متمنياً لهم التوفيق في تحقيق سبل النجاح لهذه الندوة داعيا الله العلي القدير أن يحفظ هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني حفظهم الله جميعاً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved