Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

خلال لقائه بطلاب معهد الرياض العلمي خلال لقائه بطلاب معهد الرياض العلمي
مفتي عام المملكة يحذر من جماعة التكفير والهجرة

*الرياض الجزيرة:
حذر سماحة مفتي عام المملكة ورئيس هيئة كبار العلماء وإدارة اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الشباب من الخوض في أعراض العلماء والانتقاص من قدرهم أو علمهم.
وقال سماحته خلال لقائه بطلاب معهد الرياض العلمي التابع لجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية صباح امس الأول الاربعاء الذي حضره مدير الجامعة الدكتور محمد بن سعد السالم ووكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية الدكتور بندر السويلم إن شباب الأمة يتعرضون لحملة دعائية مضللة ومتعددة الاتجاهات والأساليب تهدف الى زعزعتهم عن الدين الإسلامي خاصة من خلال بعض المواقع على الإنترنت التي تنشر دعايات مغرضة، والواجب على الشباب المسلم أن يتأكدوا من كل ما ينشر، وأن لا ينقادوا لكل ما يكتب وما يروج من أفكار قد تكون مضللة.
وأضاف ان هناك بعض الجماعات الضالة التي خرجت عن الطريق القويم ممن زين لهم الخطأ كجماعة التكفير والهجرة الذين خرجوا من بين شباب الإسلام فانتهجوا طريق التكفير والتفسيق بلا علم ولا روية، فأصبحوا يكفرون هذا ويفسقون ذاك دون دليل أو برهان يعول عليه ولكنها مجرد ظنون سيئة دعتهم الى ما هم فيه من جهل وسوء إدراك.
وشدد سماحة المفتي على ضرورة ابتعاد الشباب المسلم عن الخوض في أعراض العلماء والتعرض لهم أو الانتقاص من علمهم أو قدرهم، ووجوب التقيد بأوامر الله ونواهيه ومن ذلك احترام وإجلال العلماء الصالحين والأخذ عنهم من كل علم نافع ومفيد.
وأهاب بالجميع أن يتآزروا على كلمة الحق وما جاء به الكتاب الكريم والسنّة المطهرة خاصة في هذا الوقت الذي تتعرض فيه الأمة لهجوم شرس من قبل أعدائها.
وهنأ سماحة مفتي عام المملكة معالي مدير الجامعة الدكتور محمد السالم على الثقة الملكية بإعادة تعيينه مديراً للجامعة، وتمنى له التوفيق في عمله في إدارة الجامعة التي تعد مناراً للعلم الشرعي في المملكة.
من جانبه ثمن معالي مدير الجامعة الدكتور محمد السالم جهود خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني في دعمهم الدائم للجامعة، من خلال إمدادها بكل ما تحتاج اليه من إمكانات مادية وبشرية.
كما شكر معاليه لسماحة المفتي زيارته للمعهد، وقال إن زيارة سماحته تعد تكريما للمعهد وللجامعة عموماً، وقد استفاد الجميع من كلمته التوجيهية المباركة التي ألقاها بين أبنائه الطلاب ومنسوبي المعهد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved