Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

توكيلات الجزيرة تنال لقب أكبر موزع لها في العالم توكيلات الجزيرة تنال لقب أكبر موزع لها في العالم
فورد تطلق كراون فيكتوريا «طراز المئوية» الأكثر طولاً ورحابة في المملكة

  قام عدد من كبار المسؤولين في شركة فورد الشرق الأوسط وشركات توكيلات الجزيرة للسيارات، وكلاء سيارات فورد ولينكون في المملكة، بكشف النقاب عن أحدث طرازات فورد ضمن فئة سيارات الصالون كبيرة الحجم في أسواق دول الخليج.
حيث تم طرح سيارة كراون فيكتوريا 2003 «طراز مئوية فورد» المجهزة بقاعدة عجلات أطول بمقدار ست بوصات عن الطرازات السابقة، التي يتوقع لها ان ترسي أبعاداً جديدة كلياً في الراحة والرحابة، مع احتفالات شركة فورد بذكرى مرور مائة عام على تأسيسها.
وفي تأكيد واضح على أهمية هذا الحدث بالنسبة لشركة فورد، فقد حرص راندي اورتيز، الرئيس التنفيذي والمدير العام لقسم عمليات الأسواق العالمية المباشرة التابع لشركة فورد للسيارات، على حضور هذا الحفل والمشاركة فيه، في اشارة واضحة الى أهمية السوق السعودية ومكانتها الحيوية بالنسبة للشركة.وفي كلمة له خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة، توقّع اورتيز ان تشهد السيارة الجديدة، اقبالاً كبيراً من قبل المستهلكين في المملكة، واشاد بالنجاح الذي حققته فورد في المنطقة والعالم خلال الأشهر القليلة الماضية.
كما أثنى اورتيز على النتائج المتميزة التي حققتها فورد في اسواق دول مجلس التعاون الخليجي، التي شهدت ارتفاع نسبة المبيعات خلال الربع الأول من العام الحالي بمقدار 21 بالمائة بالمقارنة مع نفس الفترة في العام الماضي.
وبهذه المناسبة، صرّح الشيخ عبدالله بن فهد الكريديس، رئيس شركة توكيلات الجزيرة للسيارات قائلاً: هناك تلازم أكيد وواضح بين قصة نجاح فورد في المملكة من جهة، ومساهمة كراون فيكتوريا في مسيرة النجاح هذه من جهة أخرى. وما من شك بأن اطلاق «الطراز المئوي» من سيارة فورد كراون فيكتوريا هو انعكاس واضح لمدى الثقة التي يوليها عملاؤنا في المملكة لهذا الطراز الرائع. وأعتقد بأن نجاحنا في بيع وتسليم 50 ألف سيارة منها، بما فيها 10 آلاف سيارة كراون فيكتوريا «انترسبتور» والمعدة لاستخدامات قوى الأمن والشرطة، ابلغ دليل على هذا النجاح وتلك الثقة.
وتم خلال الحفل، تكريم رئيس شركة توكيلات الجزيرة للسيارات، الشيخ عبدالله بن فهد الكريديس، وذلك لاجتياز مبيعات الشركة من طراز كراون
  فيكتوريا حاجز الـ50 ألف سيارة، اضافة الى نيلها لقب أكبر موزع فورد كراون فيكتوريا في العالم للعام السادس على التوالي. وشهد الطراز الجديد تعديلات مهمة استهدفت الوصول بمستويات الراحة والأناقة الى آفاق جديدة، وكذلك جهز بنظام منع انغلاق المكابح وعجلات قياس 16 بوصة ونظام سمعي راديو AM/ FM ومشغل كاسيت، اضافة الى مقعد السائق المزود بثماني وضعيات آلية مختلفة، فضلاً عن نظام تكييف الهواء والنوافذ والأقفال والمرايا الجانبية المشغلة آلياً.كما يتوفر هذا العام نظام سمعي ثنائي الوسائط مجهز بمشغل لأشرطة الكاسيت والأقراص المدمجة، وتم تجهيز طرازات «إل. إكس» و«إل. إكس سبورت» بكونسول علوي قياسي.
المواصفات الفنية
جهزت كراون فيكتوريا بمحرك V8 سعة 6 ،4 ليترات بكامة علوية مفردة. وهو قادر على توليد قوة 265 حصاناً عند 259 ،5 دورة في الدقيقة وعزماً مقداره 305 رطل عند 250 ،4 دورة في الدقيقة، وتم تجهيز المحرك بنظام حماية خاصة في حال تسرب سائل التبريد.
أما بالنسبة لناقل الحركة فهو آلي باربع سرعات مزود بوضعية القيادة الرياضية، ويتوزع الطول المحوري بنسب تكفل تشغيلاً اقتصادياً وفعالية قصوى في استهلاك الوقود. كما مزودة بنظام للتحكم بقوة الشد على مختلف السرعات وهو يعمل جنباً الى جنب مع نظام منع انغلاق المكابح والتحكم الالكتروني بضخ الوقود بما يكفل تحكماً فائقاً في حالة انزلاق العجلات.
السلامة والأمان
تشتهر كراون فيكتوريا بمستويات السلامة الفائقة التي توفرها لركابها، وقد نالت منذ 1996، وبشكل متواصل أعلىوهو خمسة نجوم مزدوجة في حالات الاصطدامات الأمامية. ومن أهم العوامل التي أهلت كراون فيكتوريا لان تحتل هذه المرتبة المتقدمة، هيكلها الصلب ونقاط امتصاص الصدمات الكبيرة فضلاً عن نظام فورد الرائد في مجال السلامة الذي يعرف باسم «نظام الحماية الشخصي».وتشمل عائلة سيارات فورد كل من استن مارتن، فورد، جاكوار، لاندروفر، لينكون، مازدا، ميركوري، وفولفو، اضافة الى خدمات اخرى مثل فورد كريديت للتسهيلات الائتمانية، وكوالتي كير للتصليحات السريعة، وهيرتز لتأجير السيارات. ويصادف تاريخ 16 يونيو 2003 الذكرى المئوية لتأسيس شركة فورد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved