Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

راضي ورعد على رأس وفد عراقي إلى الرياض راضي ورعد على رأس وفد عراقي إلى الرياض

* عمان - (أ ف ب):
وصل الى عمان اربعة من شخصيات الكرة العراقية في طريقهم من بغداد الى الرياض لتمثيل العراق في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد العربي لكرة القدم التي تعقد اليوم برئاسة الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحاد العربي.
ويضم الوفد العراقي حارس المرمى الشهير رعد حمودي قائد منتخب العراق في السبعينات ومطلع الثمانينات والهداف المعروف احمد راضي صاحب هدف العراق الوحيد في نهائيات كأس العالم في المكسيك عام 1986 عندما هز به شباك بلجيكا، وأحمد عباس امين السر المساعد لاتحاد الكرة العراقي السابق وعبد الخالق مسعود.
ولم يصل مع الوفد العراقي القائد حسين سعيد نائب رئيس الاتحاد عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي الذي كان اعلن انه رشح نفسه لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي في الانتخابات.
واعلن راضي (39 عاما) فور وصوله الى عمان ان اللجنة الرباعية التي ستصل الرياض ستبادر الى تقديم الشكر الى الامير سلطان على مبادرته بدعوة فريق عراقي للمشاركة مباشرة دون خوض التصفيات في نهائيات النسخة الثانية من البطولةالعربية التي ستقام في ضيافة نادي الزمالك وانبي المصريين في القاهرة من 6 الى 20 يوليو المقبل، مشيرا الى ان الكرة العراقية تتطلع وبعد غياب دام 12 عاما الى مشاركة فاعلة في باقي نشاطات الاتحاد العربي.
وأكد راضي، الذي توجه بعد اعتزاله الى عالم التدريب واشرف مؤخرا على الادارة الفنية لنادي الزوراء اشهر الاندية العراقية، ان ليس هناك اي خلاف مع حسين سعيد وأن الوفد الرباعي الذي وصل الى عمان يحمل تكليفا رسميا لتمثيل الكرة العراقية من قبل مكتب اعادة اعمار العراق وهو المكتب المكلف حاليا بادارة تشكيل الوزارات والمؤسسات العراقية ومن بينها الرياضية. مشيرا الى ان توصية رئيس اللجنة الاولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ بحل اللجنة الاولمبية العراقية افقدت سعيد مركزه كأمين عام مساعد لها.
وأوضح راضي ان حسين سعيد لن يكون مرشح العراق لعضوية اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي مشيرا الى ان اللجنة الرباعية ستكون مكلفة ببحث هذا الامر وباختيار مرشح العراق اذا تطلب الامر ذلك.
وحول ما تردد مؤخرا من ان فريقا عراقيا سيقوم بزيارة الكويت في غضون الايام القليلة المقبلة، نفى راضي ذلك، وقال ان فريقا كويتيا يرغب بأن يكون اول فريق عربي يدخل العراق في العهد الجديد.
وتابع نحن مع اي مبادرة تزيل الخلافات العربية العربية وتعمق من وحدةصف الشباب الرياضي العربي ونأمل بتجاوز الماضي والتطلع للمستقبل على اعتباران الرياضة يمكن ان تلعب دورا مؤثرا وفعالا في تعميق العلاقات العربية العربية.
وتوقَّع راضي، الذي سجل 86 هدفا في 124 مباراة دولية، ان يعلن في غضون الايام القليلة المقبلة في بغداد عن تشكيل لجنة قوامها 15 شخصية رياضية عراقية بارزة تضم كافة فئات المجتمع العراقي من شماله وحتى جنوبه تتولى التحضير لمستقبل الرياضة العراقية في العهد الجديد.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved