Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تستضيفها إدارة تعليم القصيم تحت مسمى بطولة الأمير فيصل بن بندر: تستضيفها إدارة تعليم القصيم تحت مسمى بطولة الأمير فيصل بن بندر:
نائب أمير القصيم يفتتح عصر اليوم البطولة المركزية الأولى للكرة الطائرة
الرويشد:الرياضة المدرسية جزء من العملية التربوية .. والتويجري:رعاية سموه تأكيد للاهتمام بالرياضة

* كتب - بندر الرشودي:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بحضور وفد من وزارة التربية والتعليم عصر اليوم الأحد (بطولة الأمير فيصل بن بندر) البطولة المركزية الأولى للكرة الطائرة التي تستضيفها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم ممثلة بإدارة النشاط الطلابي -القسم الرياضي- في مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في بريدة كما ان بعض فعاليات البطولة سوف تقام في الصالة الرياضية في نادي الأمل بالبكيرية والصالة الرياضية في مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمتفوقين ببريدة. وتقام فعاليات البطولة في الفترة ما بين 10-15/3/1424هـ وتضم الإدارات التعليمية التالية:
الأحساء، الرياض، المنطقة الشرقية، نجران، الحدود الشمالية، الجوف، عسير، جدة، جازان، الباحة، القصيم، حائل، العاصمة المقدسة، الطائف، تبوك، المدينة المنورة.
هذا وقد عبَّر وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لشؤون الطلاب د.محمد بن سليمان الرويشد: قائلا في البداية أود ان أقدم شكري وتقديري لسمو أمير منطقة القصيم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز على موافقته ان تحمل اسمه وهذا دليل واضح على الاهتمام الذي يلقاه قطاع التعليم من سموه.
كما أقدم شكري لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز على تفضله وافتتاحه البطولة، ان تمازج وتعارف أبناء جازان مع أبناء القصيم وأبناء القصيم مع أبناء الحدود الشمالية وأبناء الشرقية مع أبناء المنطقة الغربية هو أحد أهداف مثل هذه اللقاءات والمناسبات، وكم هو جميل ان نرى أبناء المناطق في محفل واحد من أجل تنافس طابعه الود والاحترام المتبادل بين أعضاء الوفود، كما ان لهذه المناسبات مخرجات ايجابية وطنية اجتماعية، تربوية، ورياضية.
إنني أقدم رسالة خاصة لأعضاء الوفود من مسؤولين وطلاب بأن يكون الهدف الأول هو زيارة جزء من وطنهم والتعرف عليه وعلى أبنائه وان يستثمروا ذلك خير استثمار..
من جانبه توجه المدير العام للتعليم بمنطقة القصيم الاستاذ صالح بن عبدالله التويجري بالشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ولسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن ماجد على اهتمامهما ورعايتهما بالمناشط التعليمية والتربوية وان هذا جاء امتداداً لتشجيعهما واهتمامهما الكبير والمتواصل بقطاع التعليم كما عبَّر عن سعادته باستضافة هذه البطولة ورحب بالمسؤولين من وزارة التربية والتعليم ووفود الإدارات التعليمية المشاركة بالبطولة.
كما أكد الاستاذ عصام بن عبدالله بن خميس مدير إدارة النشاط الرياضي بوزارة التربية والتعليم ان النجاحات المستمرة والمتواصلة للألعاب الرياضية في كرة القدم وألعاب القوى والتي أقيمت فعالياتها في بعض مناطق المملكة جاءت محققة للأهداف التربوية والتعليمية المرسومة لها. هذا ما دعنا إلى توسيع مجال الألعاب الأخرى حيث أضيف هذا العام مسابقة كرة الطائرة، اننا في إدارة النشاط الرياضي نسعى دائماً لسن وإقامة مثل هذه البطولات إيمانا منا بالدور الرائد والنتائج الكبيرة التي تحققها هذه الأنشطة، ولا غرو في ذلك فقد جنينا الكثير من الأهداف التربوية.
من جانبه قال الاستاذ رشيد بن عبدالعزيز ابو رشيد مشرف عام الوزارة: ان هناك الكثير من المخرجات التربوية لا يمكن تحقيقها داخل الصف الدراسي كما هو الحال لمثل هذه المناسبات والمناشط حيث التعارف والتعرف وتبادل الزيارات وتلاقح الأفكار بين أبناء الوطن الواحد في محفل واحد وعلى صعيد واحد، لذا فإنني أجزم أننا قطفنا الكثير وسنقطف المزيد.
هذا وقد قسمت الفرق إلى أربع مجموعات:
المجموعة الأولى تضم: منطقة الأحساء، والحدود الشمالية، والعاصمة المقدسة، ومنطقة جازان، وتقام مبارياتها على صالة نادي الأمل بمحافظة البكيرية.
المجموعة الثانية وتضم: منطقة الرياض، ومنطقة الجوف، ومنطقة الباحة، ومنطقة الطائف، وتقام مبارياتها على صالة مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمتفوقين ببريدة.
المجموعة الثالثة وتضم: منطقة الشرقية، ومنطقة عسير، ومنطقة القصيم، ومنطقة تبوك، وتقام مبارياتها على صالة مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة.
المجموعة الرابعة وتضم: منطقة نجران، ومنطقة جدة، ومنطقة حائل، ومنطقة المدينة المنورة، وتقام مبارياتها على صالة مجمع الأمير سلطان بن عبدالعزيز للمتفوقين ببريدة.
والجدير بالذكر ان البطولة سوف تلعب على نظام الدوري من دور واحد ثم يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة وتقام بينهم مباريات بطريقة خروج
المغلوب،

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved