Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

حسن مصطفى يلغي نظام بطولة العالم حسن مصطفى يلغي نظام بطولة العالم

* القاهرة - مكتب الجزيرة - عبداللطيف اسماعيل:
اعلن د. حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد بأنه نجح في التوصل إلى قرار بالغاء نظام بطولة العالم السابقة لكرة اليد التي اقيمت بالبرتغال في يناير الماضي والتي ادت إلى عدم تكافؤ الفرق بين مختلف المنتخبات المشاركة وعملت على ارتباك شكل البطولة وغياب الحلاوة منها ووجدت انتقادات عنيفة من جميع المشاركين خاصة المنتخبات الكبرى مثل السويد وروسيا. جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده في مقر الاتحاد واضاف بانه قال انه سيضع نظاما جديدا لبطولة العالم 2005م بتونس توصل إلى قرار ثان مع مجلس ادارة الاتحاد الدولي يقضي بعدم تأهيل الدول السبع الأوائل في بطولات العالم مباشرة إلى الدورات الأولمبية .
وان هذا القرار سوف يسري تطبيقة ابتداء من اوليمبياد 2008 ولا يسري على أولمبياد اثينا 2004م .
وقال ان التأهيل سوف يكون من خلال تصفيات لجميع الدول حيث اننا وجدنا ان الدول السبع الاوائل في بطولة العالم الاخيرة كلها من اوروبا ونسعى لتوسيع قاعدة المشاركة في التصفيات بحيث يصعد عدد أكبر من فرق افريقيا واسيا للاولمبياد.
كان د. حسن مصطفى قد تناول العديد من الموضوعات التي تهم كرة اليد المصرية واستعدادات منتخبها الاول لتصفيات افريقيا بأنجولا في سبتمبر المقبل استعداداً للدورة الأولمبية باثينا 2004م واستعداد منتخب الشباب لكأس العالم بالبرازيل في أواخر اغسطس المقبل.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved