Sunday 11th may,2003 11182العدد الأحد 10 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اطلاق مسابقة كأس السوبر لأندية غرب آسيا اطلاق مسابقة كأس السوبر لأندية غرب آسيا

* عمان- (أ ف ب):
وافق مجلس ادارة اتحاد غرب آسيا لكرة السلة من حيث المبدأ على اطلاق بطولة السوبر للاندية اعتبارا من العام الجاري بمشاركة10 فرق.
وكلف الاتحاد خلال اجتماعه، الذي عقد في عمان برئاسة رئيسه الاردني مضرالمجذوب ورئيس الاتحاد الآسيوي القطري الشيخ سعود بن علي آل ثاني، امين السراللبناني هاغوب خاجيريان بتكثيف الاتصالات مع الاتحادات المنضوية تحت لواء اتحاد غرب آسيا بغرض الوصول الى صيغة مثالية لاقامة البطولة.
وكشف خاجيريان النقاب عن ابرز ملامح البطولة موضحا انه في حال اقرارها ستشكل اضافة نوعية لمسيرة اللعبة في غرب آسيا.
واوضح ان البطولة ستعرف مشاركة 10 فرق تمثل دول المنطقة بواقع فريقين لكل من الاردن ولبنان وسوريا وايران وفريق واحد من العراق وآخر من اليمن، مشيرا الى ان الفرق العشرة ستوزع على مجموعتين مناصفة تلعب وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين (ذهاب واياب) على ان يتأهل بطل ووصيف كل مجموعة الى الدور نصف النهائي الذي سيقام بطريقة الدوري المجزأ لتحديد البطل الذي سيمثل غرب آسيا في نهائيات بطولة الاندية الآسيوية.
واضاف انه تم تحديد شهر اكتوبر المقبل كموعد مبدئي لانطلاق البطولة، مشيرا الى انه سيقوم بعرض تفاصيل البطولة على الاتحادات الاهلية في غرب آسيا خلال زيارات متلاحقة لاخذ مقترحاتها ووضع اللمسات النهائية على المشروع تمهيدا لاطلاقه بصورة رسمية.
من جهة أخرى، اكد خاجيريان ان 4 فرق هي الرياضي والارينا الاردنيان وذوبا هان وسانام الايرانيان ستشارك في بطولة غرب آسيا للاندية المقررة في العاصمة الايرانية طهران في الفترة من 11 الى 13 يونيو المقبل، مشيرا الى انه سيتم تقديم البطولة يومين في حال مشاركة بطل العراق.وأكد الشيخ سعود دعم الاتحاد الآسيوي لنشاطات اتحاد غرب آسيا، وقال «ان نجاح اللعبة في القارة الآسيوية يتطلب تضافر جهود كل الدول الاعضاء وحشد طاقاتها وتسخيرها في بوتقة واحدة هدفها مصلحة كرة السلة الآسيوية، معتبرا اتحاد غرب آسيا من أنجح وأنشط اتحادات المناطق التابعة للاتحاد الآسيوي لكرة السلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved