Monday 12th may,2003 11183العدد الأثنين 11 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الأمير الوليد بن طلال يستقبل وفداً تونسياً برئاسة معالي كاتب الدولة التونسي الأمير الوليد بن طلال يستقبل وفداً تونسياً برئاسة معالي كاتب الدولة التونسي
الوفد شكر سمو الأمير الوليد على مساهمته في بناء مسجد قرطاج ويدعوه لحضور افتتاح المسجد

* الرياض - الجزيرة:
استقبل صاحب السموالملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة المملكة القابضة في مكتب سموه بالرياض وفداً تونسياً برئاسة معالي الأستاذ حمودة حمدي كاتب الدولة لدى وزير التنمية والتعاون الدولي.
واشتمل الوفد التونسي أيضاً على سعادة الأستاذ صلاح الدين معاوي سفير الجمهورية التونسية لدى الرياض، وسعادة الأستاذ بلحسن بوخطيوة المندوب الدائم للتعاون الفني بالسفارة التونسية بالرياض، وسعادة الأستاذ حافظ بن رمضان المستشار الاقتصادي والتجاري، وسعادة الأستاذ عبد الوهاب ناشي الرئيس والمدير العام للشركة التونسية السعودية للاستثمار الانمائي، وسعادة الأستاذ عبد السلام منصور المدير العام لوكالة النهوض بالاستثمار الخارجي.
وفي بداية اللقاء أعرب معالي الأستاذ حمودة عن شكره لسمو الأمير الوليد على استقباله له وللوفد مستعرضاً العلاقات المميزة التي تربط المملكة العربية السعودية بالجمهورية التونسية، وأعرب الأستاذ حمودة عن سعادته لهذه الزيارة.
من جهة أخرى أعرب أعضاء الوفد عن شكرهم لسمو الأمير الوليد على مساهمته في جامع قرطاج آملين ان تسنح لسموه فرصة زيارة تونس عند الانتهاء من بناء المسجد وافتتاحه.
كما تطرق الجانبان للفرص الاستثمارية المتوفرة بالقطاع السياحي التونسي وخاصة بعد توجه البلاد الى الاستثمار في السياحة العليا حيث تم انشاء 14 ملعب جولف ويتم الآن دراسة انشاء فنادق راقية لاستيعاب رجال الأعمال وكبار الشخصيات.. ويتوقع معالي الأستاذ حمودة ازدياد السياح العرب القادمين الى تونس هذا العام والاستعدادات التي تتخذها الحكومة التونسية من أجل النهوض بهذا القطاع.
وأشاد معالي الأستاذ حمودة باستثمارات سمو الأمير الوليد في تونس والمتمثلة في شركة satuco، وفندق موفينبيك Movenpick جربة. بدوره أعرب سمو الأمير الوليد عن استعداده للمساهمة في القطاع السياحي التونسي وتقديم الدعم المادي لأي مشاريع جادة لانشاء فنادق راقية في تونس وطلب من الجهة المختصة في شركة مجموعة المملكة للاستثمارات الفندقية بالتشاور مع الاستاذ عبد الوهاب ناشي الرئيس والمدير العام للشركة التونسية السعودية للاستثمار الانمائي بهذا الشأن.. واضاف سموه بأن فندق موفينبيك movenpick جربة ما هو إلا بداية استثمارات شركة المملكة السياحية بها، وفيما يتعلق بشركة satuco أن الشركة قد تم زيادة رأس مالها العام الماضي إلى 10 ملايين دولار لتتمكن من المنافسة وتعزيز قوتها التصديرية خاصة إلى السوق الأمريكية.وفي نهاية اللقاء كرر معالي الأستاذ حمودة شكره لسموه على استقباله ودعاه لزيارة بلده الثاني تونس في أي وقت. وحمَّل سمو الأمير الوليد الوفد التونسي تحياته الى الحكومة التونسية وعلى رأسها فخامة الرئيس زين العابدين بن علي متمنياً للضيف طيب الإقامة في بلده الثاني المملكة العربية السعودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved