Thursday 15th may,2003 11186العدد الخميس 14 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رفع دعوى ضد قائد أمريكي ارتكب جرائم حرب والباجه جي يطالب برفع العقوبات رفع دعوى ضد قائد أمريكي ارتكب جرائم حرب والباجه جي يطالب برفع العقوبات
إلقاء القبض على مسؤولين عراقيين وفرار المئات

* بغداد - العواصم - الوكالات:
تم إلقاء القبض على المزيد من المسؤولين العراقيين، فيما فر المئات من مسؤولي حزب البعث في وقت دفع فيه التدهور الأمني الى أن يقر الأمريكيون اطلاق النار على السارقين في موقع سرقتهم دون محاكمة، وأمام محكمة بلجيكية رفع أمس عراقيون دعوى ضد قائد عسكري أمريكي بتهمة ارتكاب جرائم حرب. فقد رفع 19 شخصاً معظمهم عراقيون شكوى دعوى أمام محكمة في بروكسل بتهمة ارتكاب جرائم حرب ضد الجنرال الأمريكي تومي فرانكس قائد القوات الأمريكية والبريطانية خلال الحرب في العراق.
وبالنسبة للبعثيين الذين هرب 300 منهم الى المنطقة العازلة على الحدود العراقية الأردنية، فقد ذكروا أنهم تلقوا تهديدات بإلقاء القبض عليهم من قبل جماعات عراقية مناهضة لحزب البعث.
وفي التطورات أيضا أن القوات الأمريكية اعتقلت فاضل محمود غريب عضو القيادة القطرية لحزب البعث وهو من المسؤولين العراقيين السابقين الذين وردت أسماؤهم في قائمة تضم 55 مسؤولاً تسعى القوات الأمريكية لاعتقالهم.
كما تم اعتقال وزير الثقافة السابق حامد يوسف حمادي وهو ليس في قائمة المطلوبين، غير أن مصدراً أمريكياً قال إنه قد يكون مصدراً مهماً لمعلومات تؤدي الى العثورعلى الآثار التي سرقت خلال الحملة العسكرية.
ومن جانب آخر دعا رئيس تجمع الديمقراطيين العراقيين وزير خارجية العراق الأسبق عدنان الباجه جي الى رفع العقوبات الدولية المفروضة على العراق وتعيين ممثل خاص للأمين العام للامم المتحدة كوفي عنان لمساعدة العراقيين في تنظيم شؤون الحكم في الفترة الانتقالية المقبلة والاشراف على أعمال الاغاثة والخدمات الانسانية.

طالع « دوليات »

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved