Saturday 24th may,2003 11195العدد السبت 23 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مجلس النواب الأمريكي يقر خطة خفض ضريبي قيمتها 350 مليار دولار مجلس النواب الأمريكي يقر خطة خفض ضريبي قيمتها 350 مليار دولار

* واشنطن رويترز:
أقر مجلس النواب الامريكي خطة خفض ضريبي قيمتها 350 مليار دولار تمثل أقل من نصف الحجم الذي اقترحه الرئيس جورج بوش لكن مؤيديها يقولون انها تشمل ما يكفي لحفز الاقتصاد وتعزيز فرص إعادة انتخاب الرئيس.
وصوت المجلس بأغلبية 231 صوتا مقابل اعتراض 200 صوت لصالح الخطة.
وتشمل خفض الضرائب على الارباح الموزعة على الاسهم والمكاسب الرأسمالية الى15 في المئة حتى عام 2008 وتعجل بتطبيق تخفيضات ضرائب الدخل المقررة.
وتمنح الخطة اعفاءات ضريبية للشركات لتشجيع الاستثمار في شراء معدات جديدة، وتوفر الخطة للاسر كذلك 400 دولار عن كل طفل في 2003.
ومن المنتظر ان يقر مجلس الشيوخ الخطة في وقت لاحق ثم ترفع بعد ذلك الى الرئيس لتوقيعها، وقال الجمهوريون الذين ساندوا الخطة وكانوا يسعون لخفض ضريبي اكبر ان الخطة المخفضة ستدعم اسعار الاسهم وتوجد فرص عمل جديدة.
وقال توم ديلاي زعيم الاغلبية الجمهورية قبل ان يبدأ المجلس مناقشة الاجراء: إن أسواق المال «ستعكس الثقة» في الخطة التي وصفها بأنها «خطوة اولية ممتازة» ووعد بان يقر المجلس الذي يسيطر عليه الجمهوريون المزيد من التخفيضات الضريبية.
ويقول الديمقراطيون الذين عارضوا الخطة انها تفيد الاغنياء بالاساس وتزيد من ديون الدولة المتضخمة، وبعد اقرار الخفض سيصوت الكونجرس كذلك على مشروع قانون يزيد الحد الاقصى للدين البالغ 4 ،6 تريليونات دولار بمقدار قياسي يبلغ984 مليار دولار.
وقال تشارلز بي، رانجل الممثل الديمقراطي العضو في لجنة موازنة الضرائب والميزانية ان الخفض الضريبي سيكلف بعض الامريكيين الكثير.
وتابع «انها وصفة لاحداث كارثة لولاياتنا ومدننا وللتعليم والرعاية الصحية والرعاية الاجتماعية وبرنامج ميديكير... هذا النصر الجمهوري يأتي على حساب الناس الذين يستيقظون كل صباح ويكسبون قوت يومهم بالعمل الشاق لانهم... هم الذين سيدفعون في نهاية الامر ثمن هذه المزايا للاغنياء».
وأيد البيت الابيض ومساندوه خطة الخفض الضربي بالرغم من ان بوش وصف مبلغ 350 مليار دولار بأنه ضئيل وقال ان هناك حاجة لمزيد من الخفض لتعزيز الاقتصاد.
وكان بوش يطالب بخفض ضريبي قدره 726 مليار دولار يلغى الضرائب على الارباح الموزعة على الاسهم على الشركات التي تسدد بالفعل ضرائب على ارباحها،

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved