Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فن وحدها تابعت الحدث من بيروت لحظة بلحظة فن وحدها تابعت الحدث من بيروت لحظة بلحظة
عمرو دياب ينضم رسمياً لـ «روتانا» ليقتل «عالم فن» محسن جابر
المؤتمر الصحفي تحول إلى احتفال ثم كرنفال فاجأ الجميع

  بيروت متابعة صلاح مخارش
بعد عام ونصف العام من الاجتماعات «السرية» والمكثفة في الرياض والقاهرة ودبي تم توقيع العقد «المفاجأة» في بيروت بين الفنان المصري عمرو دياب وشركة روتانا للمرئيات والصوتيات اكبر شركة انتاج فني في الوطن العربي و(إحدى الشركات التي تنبثق عن المملكة القابضة) وتحظى بدعم ورعاية صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز.
وتأتي هذه «المفاجأة» وهذا الاهتمام الكبير من «روتانا» الذي ظهر جلياً خلال توقيع العقد والمؤتمر الصحفي الضخم الذي تحول إلى كرنفال بساحة فندق الموفنبيك المجاور ل «الروشة» الشهيرة في بيروت مساء يوم الخميس الماضي وامتد لأكثر من ساعتين بحضور العديد من وسائل الإعلام في لبنان وكذلك من مصر بالإضافة إلى الجزيرة الصحيفة السعودية الوحيدة التي وجدت في الحدث وتابعته لحظة بلحظة، يأتي هذا الاهتمام لما تمثله هذه (الصفقة) على حد قول احد المنتجين الكبار الذين وجدوا في الحفل كاشارة واضحة إلى أن «روتانا» قد زحفت أكثر الآن نحو السيطرة على الأسماء الكبيرة في سوق الكاسيت ومن خلال عمرو دياب الذي كان وحتى ما قبل توقيعه لهذا العقد الذي انفردت «فن» بخبره قبل ثلاثة اسابيع يعتبر الفنان الأول والمهم لشركة «عالم الفن» التي يملكها الثري المصري محسن جابر حيث ان عمرو كان وطوال ستة اعوام ماضية مع «عالم الفن» ويعتبر الفنان «المدلل» لتلك الشركة التي افتتحت مؤخراً قناة فضائية غنائية يعتبر عمرو دياب هو الفنان الأول فيها وكانت صورته شاشة متوقفة للقناة قبل افتتاحها ولفترة طويلة لذلك فإن كسب «روتانا» لعمرو دياب اعتبر وعلى حد قول ذلك «المنتج» «مقتلاً» لعالم الفن!!
توقيع العقد.. كرنفال
* لحظات توقيع العقد والمؤتمر الصحفي كان بالفعل «كرنفالاً» فلأول مرة يتم توقيع عقد مع فنان أو نجم في أي مجال كان بتلك الطريقة وبحضور حشد اعلامي كبير جداً وتم نقله مباشرة عبر قناة ART5 الموسيقية.
وقد وقع العقد من جانب روتانا في المؤتمر الصحفي الأستاذ سالم الهندي مدير عام روتانا وبحضور الأستاذ احمد ناقرو رئيس قناة الموسيقى ART5 والأستاذ نزار ناقر مدير المشاريع والتطوير في روتانا، وقد قدمت للمؤتمر الصحفي للحفل مذيعة ART5 جومانا بوعيد .
وقد أكد مدير عام روتانا سعادته في كلمة واصفاً هذه الخطوة وما سبقها من خطوات وما سيلحقها سيكون في صالح الفن بالعالم العربي. ثم عبّر الفنان عمر دياب في كلمة سريعة له عن شكره لرئيس مجلس ادارة روتانا صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال ومدير عام روتانا سالم الهندي والشركة بكامل اعضائها.
إجابات سريعة
* طرح في المؤتمر الصحفي العديد من الأسئلة على الفنان عمرو دياب ومن ابرز ما قاله في اجوبته ان بداية عقده مع روتانا ستكون من 1/1/2004م حيث سيبدأ التحضير لألبومه القادم واوضح أن تركيبة اعماله تعتمد على موسيقى العالم كله. وأوضح بانه لا يقتنع بالالقاب والمسميات موضحاً أن اختياره كأفضل مطرب عربي من قبل إحدى المجلات العربية كنت اتمنى لو كان لغيري من المطربين فهناك من هم افضل مني!!
وحول وجود اكثر من سبعين اسماً في الشركة الجديدة قال ان هناك شركات عالمية فيها اكثر من 100 مطرب وليس هنا فقط، وهذا الأمر سيزيد من العمل والنجاح بعد التنافس. ولم يحبذ عمرو دياب خلال المؤتمر كشف بنود وتفاصيل وقيمة العقد، وقد يكون ذلك احد بنود الاتفاق بين الطرفين فقد تكون القيمة مرتفعة جداً وتم التكتم عليها من الطرفين اللذين احبا اخفاءها وكذلك اخفاء مدة العقد!!
إعلاميون
* حضر مع عمرو دياب مجموعة من الصحفيين المصريين الذين رافقوا عمرو دياب بدعوة منه يتقدمهم الصحفي الفني المعروف محمود معروف الذي بدا وكأنه مستشار اعلامي لعمرو ومجموعة من الصحفيين كما حضر بدعوة من عمرو دياب الزميل الإعلامي ربيع هنيدي من مجلة زهرة الخليج.
«الجزيرة» التقطت عبارة «خمسة ملايين مبلغ مش سهل» من الأستاذ معروف وهو يتحدث مع احد زملائه!! كما وجد الزميل الإعلامي أسامة الفا من مجلة الأسرة العصرية حيث حضر من دبي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved