Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أثناء زيارته إلى الإمارات اليوم أثناء زيارته إلى الإمارات اليوم
الرئيس اليمني قد يلتقي معارضين أصدر عفواً عنهم

* صنعاء - (اف ب):
ذكرت مصادر رسمية يمنية ومن المعارضة ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح سيقوم اليوم الاحد بزيارة إلى الامارات العربية المتحدة قد يلتقي خلالها معارضيه المنفيين الذين أصدر عفوا عنهم.
وقال مصدر رسمي يمني ان زيارة صالح إلى أبوظبي بدعوة من رئيس دولة الامارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تهدف إلى بحث الاوضاع في المنطقة والتطورات الجارية في كل من فلسطين والعراق وتنسيق الجهود بين البلدين لاستعادة التضامن العربي والعمل على تفعيل دور الجامعة العربية.وأضاف موقع «المؤتمر نت» الصحيفة الالكترونية الناطقة باسم حزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم في اليمن ان زيارة صالح تهدف إلى البحث في سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.
غير ان مصادر في الحزب الاشتراكي اليمني (معارضة) أكدت ان زيارة صالح تأتي كبادرة رئاسية لاثبات الرغبة الجادة في تطبيق القرار الذي اصدره عشية 22 ايار/ مايو الجاري في ذكرى توحيد شطري اليمن (1990).
ويقيم عدد كبير من هؤلاء المعارضين في الامارات العربية المتحدة.
وأضاف المصدر ذاته ان معارضين آخرين يعيشون في السعودية وسلطنة عمان يمكن ان يزوروا أبوظبي للقاء الرئيس صالح.
وذكرت مصادر في المعارضة انه اتصل الجمعة بعدد من المشمولين بقرار العفو وخصوصا الموجودين في الامارات.، مشيرة إلى احتمال توجه حيدر أبو بكر العطاس من جدة إلى الامارات إذا تم التوصل في اليومين المقبلين إلى ترتيب عودتهم جميعا بصحبة الرئيس اليمني.
وكان الرئيس اليمني أصدر الاربعاء عفوا عن 16 من المسؤولين «الانفصاليين» السابقين في اليمن الجنوبي السابق المقيمين في المنفى.
ولجأ غالبية المسؤولين السابقين المتهمين بالانفصال إلى الخارج في نهاية الحرب الاهلية التي شهدها اليمن صيف 1994 بين القوات الموالية للرئيس صالح والقوات الانفصالية وانتهت بانتصار القوات الحكومية.
ولجأ علي سالم البيض رئيس الجمهورية الجنوبية التي لم تعمر طويلا بعد ان أعلنت في 21 ايار/ مايو 1994 إلى سلطنة عمان حيث أعلن قراره بوقف أي نشاط سياسي.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved