Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

رئيسة سريلانكا ترفض اقتراحاً للتاميل وتنتقد الحكومة رئيسة سريلانكا ترفض اقتراحاً للتاميل وتنتقد الحكومة

*كولومبو رويترز:
رفضت الرئيسة السريلانكية تشاندريكا كوماراتو نجانداءات نمور التاميل لتشكيل ادارة مؤقتة لتنشيط جهود السلام المتعثرة وقالت ان الحكومة لا تتعامل بطريقة صحيحة مع المتمردين.
وتعثرت جهود انهاء عقدين من الحرب العرقية بعد ان قال المتمردون في الشهرالماضي انهم علقوا محادثات السلام ولن يحضروا مؤتمراً للدول المانحة في الشهرالقادم ستقدم فيه تعهدات بمنح مساعدات لاعادة بناء الجزيرة.
كما انتهج النمور خطا متشدداً من خلال الاقتراح الذي طلبوا فيه تشكيلاً لادارة مؤقتة وهو امر سيكون غير قانوني بموجب دستور سريلانكا.
وقالت كوماراتونجا التي انتخبت في تصويت منفصل رئيسة لسريلانكا وتعد خصما للحكومة «لم اسمع عن حكومة تتمتع بسيادة في أي مكان في العالم توافق على ان تتصرف خارج اطار دستورها استجابة لطلب من أي طرف». وقالت في تصريحات ادلت بها مساء الجمعة خلال مأدبة عشاء مع الصحافة الاجنبية «اذاكان هناك أحد مجنون بدرجة كافية ليعتقد ان الحكومة ستبحث ولو في الحلم هذا الطلب فانه لابد ان يكون مجنونا».
ولم ترد حكومة رئيس الوزراء رانيلويكرمسينغ على طلب المتمردين بتشكيل ادارة مؤقتة لكنها تحث جبهة نمور تحريرتاميل ايلام مع النرويج التي توسطت في وقف لاطلاق النار في فبراير شباط عام2002 واليابان للاشتراك في الاجتماع الذي يعقد يومي التاسع والعاشر من يونيو حزيران القادم.وقالت اليابان ان المؤتمر سيعقد في موعده. وكان من المتوقع ان يجمع هذا الاجتماع ثلاثة مليارات دولار على مدى ثلاث سنوات.
وقالت كوماراتونجا ان سوء معالجة الحكومة لعملية السلام هو الذي تسبب في انتكاسة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved