Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

تجديد تعيين التويجري مديراً عاماً للمنظمة العربية للتنمية الإدارية تجديد تعيين التويجري مديراً عاماً للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

* القاهرة مكتب الجزيرة - أحمد سيد:
قررت الدول العربية بالإجماع تجديد تعيين الدكتور محمد بن إبراهيم التويجري مدير عام المنظمة العربية للتنمية الإدارية لفترة أخرى مدتها أربع سنوات .
وأكدت الدورة الاستثنائية الحادية والأربعون للجمعية العمومية للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الاربعاء الماضي بحضور الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى على التجديد للدكتور التويجرى نظرا لإسهاماته البارزة في الارتقاء بالوضع الإداري في الدول العربية .
وقال ممثلو الدول العربية الأعضاء في الجمعية العمومية للمنظمة أن المرشح السعودي الدكتور محمد التويجرى قام خلال الأربع سنوات الماضية خلال رئاسته للمنظمة بجهود طيبة منها تأسيس مقر إقليمي للمنظمة في الشارقة والمساهمة في تقدم البحوث والدراسات الخاصة بالعلوم الإدارية في الدول العربية عن طريق الجوائز السنوية على اختلاف مشاربها .
وكان المجلس التنفيذي للمنظمة والذي يتكون من سبع دول عربية برئاسة مصر قد أوصى بالتجديد للمدير الحالي للمنظمة الدكتور التويجرى لمدة جديدة حسب لائحة المنظمة ونظرا لكفاءته في تفعيل دور المنظمة .
وفي اليوم التالي (الأربعاء) وافقت الجمعية العمومية والتي تتكون من عشرين دولة عربية على التصديق على توصية المجلس التنفيذي بتجديد تعيين الدكتور محمد التويجرى لفترة رئاسة جديدة للمنظمة بدءا من شهر أكتوبر المقبل .
وصرح التويجرى ل «الجزيرة» أن ثقة الدول العربية في تجديد تعيينه للمنظمة يأتي انعكاسا للدور القومي للمملكة وقادتها على المستوى العربي .. موجها الشكر لله سبحانه وتعالى ثم لكل الدول العربية على هذه الثقة الغالية التي أولوها إليه.
واكد أن المنظمة ستستمر في مسيرتها التي بدأتها منذ سنوات في الارتقاء بالوضع الإداري العربي .. مشيرا الى ان المنظمة عقدت ندوات وورش عمل ودورات تدريبية في معظم العواصم العربية لتكون بحق بيت الخبرة العربي في المجالات الإدارية .
هذا وشهد اجتماع الجمعية العمومية أمس انتقال رئاسة المنظمة من دولة الإمارات إلى دولة فلسطين .. حيث قام سعيد خلفان الغيث وزير الدولة لشئون مجلس الوزراء ورئيس مجلس الخدمة المدنية بدولة الإمارات بإلقاء كلمة ترحيب بوزراء التنمية الإدارية أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة ورؤساء وأعضاء الوفود المشاركة متمنيا لهم التوفيق في عملهم ثم قام بتسليم رئاسة الجمعية العمومية للدكتور محمد عبد العزيز أبو شريعة رئيس الديوان العام للموظفين بدولة فلسطين ليكون بذلك رئيس الدورة الحالية للجمعية العمومية للمنظمة.
شارك في اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العمومية للمنظمة محمد بن على الفايز وزير الخدمة المدنية بالمملكة وخمسة من قيادات الوزارة ومعهد الخدمة العامة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved