Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

أطول ناطحة سحاب في العالم أطول ناطحة سحاب في العالم
إعمار تبدأ بتلقي طلبات الحجز لمشروع برج دبي

* دبي - الجزيرة:
أعلنت إعمار العقارية، كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة عن البدء بتلقي طلبات التسجيل للوحدات السكنية والتجارية في مشروع برج دبي، المشروع الطموح الذي يعد أطول ناطحة سحاب في العالم. كما أعلنت الشركة عن تعيين شركتي «سكد مور» من شيكاغو وشركة أوينجز آند ميريل كاستشاريين معماريين للمشروع، الذي سيساهم في إضافة معلم حضاري جديد في إمارة دبي ودولة الامارات ويسجل رقما عالميا جديدا تمتاز به مدينة دبي عن غيرها من المدن العالمية وكشفت الشركة عن التصميم الجديد لمشروع البرج الذي سيحتل موقعا متميزا على شارع الشيخ زايد وتتنوع استخداماته ويتضمن وحدات سكنية وفندقا ومكاتب ومحلات تسلية وترفيه ومساحات خضراء مفتوحة وشلالات ونوافير مياه وطرقا خاصة بالمشاة ومدينة قديمة وواحداً من أكبر مراكز التسوق في العالم، وسيوفر المشروع لساكنيه المستقبليين ولضيوف الفندق إطلالة خلابة على ساحل الخليج العربي ومدينة دبي، وستنطلق الاعمال الانشائية وتهيئة البنية التحتية للمشروع بنهاية العالم الحالي.
وقال محمد علي العبار، رئيس مجلس إدارة إعمار العقارية: «سيساهم مشروع برج دبي في ارساء معايير جديدة في قطاع الانشاءات على المستوى العالمي، وليس على مستوى دبي فحسب. وسيعمل هذا المشروع على تعزيز سمعة دبي كأحد أهم المقاصد السياحية على المستوى العالمي، كما يرسخ هذا المشروع سمعة إعمار بوصفها كبرى شركات التطوير العقاري في المنطقة». وأضاف: «لقد ساهم الدعم اللامحدود، الذي تحظى به شركة إعمار من حكومة دبي ومن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وزير الدفاع بشكل خاص، في تعزيز جهود إعمار الهادفة الى الارتقاء بمستوى المشاريع العقارية في دبي وتشجيعها على العمل على اطلاق هذا المشروع الحيوي».
وقال العبار: «يعد مشروع برج دبي واحداً من المشاريع العقارية المتكاملة التي تضم مرافق شاملة ووحدات سكنية وتجارية وترفيهية ومركز تسوق في موقع واحد».
وقد تأثر التصميم، الذي أعدته وأشرفت عليه شركتا سكيد مور وأوينجز وميريل، لأطول برج في العالم بوحي التراث والبيئة الصحراوية في منطقة الخليج، إذ صممت قاعدة برج دبي على شكل تويجة زهرة الصحراء المنتشرة في المنطقة، وتتفتح القاعدة تدريجيا لتوفر منظراً خلابا لتصميم البرج نفسه. ويتيح تصميم البرج، الذي يتخذ شكل ورقة ثلاثية، إطلالة مميزة وزاوية رؤية واسعة لا يحجبها شيء. ويمتاز البرج بتدرج بنائه وتشابك مجموعة من القباب في محيطه وعلى ثلاث زوايا، ويتوقف نمو طول بعد أجزاء المبنى عند نقاط معينة وينطلق الجزء الرئيسي من المبنى ليعانق السحاب.
ومن أطول الابراج في العالم برجا «بيتروناس» في ماليزيا (452 متر) وبرج شيكاغو سيراس (442 متر). وأعلنت الصين عن بناء برج مركز شنغهاي المالي العالمي بارتفاع يقدر بحوالي (492 متر) ومن المتوقع أن يتم انجاز البرج في عام 2007. وتسعى دبي أن تسابق العالم من خلال بناء برج شاهق يطاول السماء بارتفاعه ويتخطى كل الأرقام المسجلة حالياً.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved