Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بتكلفة أكثر من 117 مليون ريال بتكلفة أكثر من 117 مليون ريال
الأمير نايف يفتتح مبنى إمارة تبوك.. الثلاثاء

* تبوك - ماجد العنزي - واس:
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في السادس والعشرين من الشهرالجاري المبنى الجديد لمقر إمارة منطقة تبوك الذي تبلغ تكلفته الاجمالية أكثر من مائة وسبعة عشر مليون ريال.
ويأتي مشروع مبنى إمارة منطقة تبوك الذي أقيم على أرض مساحتها «150» الف متر مربع من المشروعات الحيوية التي أنجزت في منطقة تبوك في عهد حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله - وبمتابعة مستمره من صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك الذي وقع عقد تنفيذ هذا المشروع في الثاني والعشرين من شهر ربيع الآخر لعام 1416هـ ووضع حجر الاساس له يوم الثالث والعشرين من شهرمحرم لعام 1417هـ.ان مبنى إمارة منطقة تبوك الجديد أصبح اليوم واجهة حضارية لما أوجد به من تجهيزات حديثة وما احيط به من ساحات خضراء تتوسطها أشجار النخيل ومداخل رئيسية إضافة الى ان موقعه على طريق الملك فهد من الجهة الغربية وطريق الأمير عبدالله من الجهة الشمالية أكسبه روعة وجمالاً، كما ان وقوعه في الجهة الشرقية لمبنى الإمارة الجديد مركز الأمير سلطان الحضاري وفي الجهة الجنوبية للمبنى الجديد لبلدية منطقة تبوك سيمهد لإنشاء منطقة مركزية بين هذه المباني الجديدة تتيح للزائرين والمراجعين حرية الحركة والتمتع بشكل طبيعي ومشاهدة هذه الانجازات الحضارية في مدينة تبوك.
ويتكون المبنى الرئيسي للإمارة من ثلاثة أدوار.. الدور الارضي ويشمل قاعات استقبال للمواطنين تتسع لاربعمائة مقعد.. وقد كسيت ارضيتها بالرخام وبها لمسات جمالية مميزة وانارة كاملة وثريات ضخمة زادتها روعة وجمالا، ويوجد في هذا الدور البهو الرئيسي الذي يطل على المداخل الرئيسية للمبنى الرئيسي وهو على ارتفاع دورين.. منار انارة طبيعية بواسطة قباب زجاجية اضافة الى انه يضم السلالم الرئيسية والمصاعد الرئيسية والكهرباء وقد كسيت أرضيته بالرخام ذي الدرجة الممتازة وبأشكال هندسية رائعة.
كما يضم الدور مركزاً للمعلومات مجهزاً بأرشيف حديث بواسطة الكمبيوتر يتضمن كافة المعلومات عن المنطقة في مختلف المجالات وقاعات متعددة الاستخدامات يمكن فصلها للمواطنين والمواطنات لعقد الندوات والمعارض والنشاطات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي تهم المنطقة.
كما يشمل الدور على مكاتب الادارة العامة لخدمات المنطقة ومكاتب العلاقات العامة التي تم تجهيزها وربطها بشبكة من الحاسب الآلي.
أما الدور الاول من المبنى الرئيسي فتبرز به مكاتب صاحب السمو الملكي أمير منطقة تبوك والادارات الخاصة بمكتب سموه وقد جهزت بأثاث عالي الجودة وكسيت أرضياته بالرخام.. بالاضافة الى قاعة اجتماعات بجانب مكتب سمو أمير المنطقة تم تجهيزها بطاولة اجتماعات واثاث فاخر.
كما يضم هذا الدور مكاتب لسمو نائب أمير المنطقة وملحقاته ومكاتب لموظفي المكتب الخاص وإدارة المستشارين والترجمة والاتصالات وقاعة اجتماعات ومكاتب لمجلس المنطقة وسكرتارية المجلس ومكاتب لوكيل إمارة المنطقة والمستشار بإمارة المنطقة وصالات للاجتماعات واستقبال المواطنين.
أما الدور الثاني فيشمل مكاتب وكيل الإمارة المساعد للشئون الامنية ووكيل الإمارة المساعد للشئون الادارية والمالية ووكيل الإمارة المساعد لشئون الحقوق مع مكاتب الادارات الادارية والمالية والامنية والحقوق وشئون الموظفين تم تجهيزها بالاثاث والتجهيزات المكتبية وربطها بشبكة من الحاسب الآلي بالاضافة الى وجود مصليات في كل دور.
وضم المبنى كذلك مواقف لسيارات المواطنين ومواقف خاصة وساحات لسيارات المراجعين من النساء مع وجود غرف للحراسة على البوابات ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي وبرادات الماء لنظام التكييف وخزانات أرضية للمياه وغرف للمضخات وبرج للاتصالات ومحطة التحويل الكهربائية مع وجود شبكات للمياه وشبكات للصرف الصحي والامطار وشبكات متكاملة للكهرباء والاتصالات.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved