Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مستكشف للقطب الشمالي يفقد الاتصال مع فريق الإنقاذ مستكشف للقطب الشمالي يفقد الاتصال مع فريق الإنقاذ

* لندن- رويترز:
فقد احدث مستكشف بريطاني للقطب المتجمد الشمالي الاتصال المباشر مع فريق للانقاذ..
كان بن هادو 41 عاما والملقب«بكسارة الجليد البشرية» قد اكمل رحلة طولها 770 كيلومترا من الساحل الشمالي لكندا الى القارة القطبية الشمالية استمرت 64 يوما يوم الاثنين الماضي ليصبح اول انسان ينجز هذه المهمة بمفرده ودون مساعدة، ولكن اول محاولة لإعادة المستكشف المنهك باءت بالفشل.
وقال بيان من الفريق المعاون لهادو أمس الجمعة «حاولت طائرتان الليلة الماضية التقاط بن ولكنهما اضطرتا للعودة الى القاعدة بسبب سوء الرؤية».
واضاف البيان «في الوقت نفسه نفدت بطارية هاتف بن المحمول الذي يعمل عبر الاقمار الصناعية لتتركه دون اتصالات ينتظر ويتساءل لماذا لم تظهر الطائرة لتلتقطه... ويحمل هادو اغذية تكفيه حتى أمس السبت وبعد ذلك سيكون لديه وجبات خفيفة مثل المكسرات والشيكولاتة تكفيه حتى يوم الاربعاء.
وبعد اكماله لرحلته الصعبة قال هادو بالتليفون لصحيفة التايمز التي تتابع رحلته «يعتريني الشعور بالجنون والغرابة اصابني الضجر والوحدة وأحس بعزلة كاملة».
ولقب هادو«بكسارة الجليد البشرية» بسبب اسلوبه في التغلب على المياه المتجمدة الممتدة بين طبقات الجليد المكسورة حيث يرتدي حلة غطس خاصة للسباحة ويشق طريقه في هذه المياه المتجمدة جاذبا زلاجته التي يبلغ وزنها 127 كيلوجراما خلفه.وقال موقعه على الانترنت ان اسلوبه ساعده على تفادي السير مسافات طويلة لتجنب الموانع المائية ولكنه عرضة لمخاطر الحيتان والدببة القطبية القاتلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved