Sunday 25th may,2003 11196العدد الأحد 24 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجم دفاع المنتخب والشباب رضا تكر في حوار مع « الجزيرة »: نجم دفاع المنتخب والشباب رضا تكر في حوار مع « الجزيرة »:
لا أستغرب هذه المبادرة من الشبابيين والتكريم كان أكبر من الحدث
حضور فاندرليم والجهاز الإداري دليل الاهتمام بلاعبي الأخضر

* حاوره - سلطان الجلمود:
بعد تحقيقه لقب أفضل مدافع عربي لعام 2002م حسب الاستفتاء الذي قامت به جريدة «الأهرام المصرية» «الجزيرة» استضافت الصخرة السمراء في أول حوار له معها بعد قدومه من نادي أحد إلى فريق الشباب قبل موسمين.. رضا تكر يؤكد ان هذا الانجاز لا يعادل ما قام به الشبابيون له من تكريم.. في هذا الحوار الذي تطرق من خلاله إلى العديد من الأمور الهامة له ومشاركته مع المنتخب.
* بعد حفل التكريم الذي أقيم لك من قبل إدارة نادي الشباب بمناسبة حصولك على أفضل مدافع عربي كيف ترى هذا التكريم؟
- في البداية لا أستغرب هذا التكريم من قبل الإدارة الشبابية لأنني منذ بداية مشواري معهم غمروني بكرمهم وتشجيعهم لي وهذا دافع لي ولزملائي في الفريق لتقديم الأفضل خلال الأيام القادمة فاللاعب عندما يحقق شيئاً ويكافئ يطمح إلى تحقيق الأفضل دائماً.
* وهل تعتقد أن مستوى التكريم بمستوى الانجاز الذي حققته؟
- أنا أعتقد أن التكريم واكب الانجاز وكان أكثر من رائع ولم أتوقع أن يكون بهذا المستوى وأشكر المسؤولين على هذا التكريم لجهودهم الكبيرة التي بذلوها من أجل انجاح هذا التكريم .
* رغم أن التكريم كان رائعاً إلا أن الحضور الشبابي لم يكن جيداً ما رأيك؟
- بالعكس الحضور كان جيداً ورغم عدم حضور البعض إلا أن اتصالاتهم المستمرة معي كانت مستمرة وربما ظروف البعض لم تمكنهم من الحضور وقاموا بارسال هداياهم لي شخصياً وأعتقد أن جميع الشبابيين من جماهير ومسؤولين وأعضاء شرف لم يقصروا في تكريمي.
* أحد الشبابيين وصف التكريم بالرائع وقال كنت أعتقد ان الفريق حقق انجازاً كبيراً ما رأيك بما قال؟
- هذا أكبر دليل على أن التكريم كان أكبر من الحدث بدليل شهادة هذا المشجع الذي أقدِّم له كل الشكر للاشادة بالتكريم وأشكر كل من حضر إلى النادي.
* حضر هذا الحفل المدير الفني للمنتخب فاندرليم والجهاز الإداري ما شعورك بهذا الاهتمام من قبلهم؟
- أقدم شكري الكبير إلى جميع المسؤولين وعلى رأسهم الأمير سلطان بن فهد والأمير تركي بن خالد وإلى جميع المسؤولين بالمنتخب وحضور المدرب والجهاز الإداري دليل كبير على الاهتمام من قبل المسؤولين في المنتخب بجميع اللاعبين وكنت سعيداً جداً بهذا الحضور سواء من جانب المنتخب أو نادي الشباب وأعضاء شرفه وعلى رأسهم الأمير خالد بن سلطان الرئيس الفخري والأمير خالد بن سعد الذي رعى الحفل وإلى جميع الشبابيين.
* بعيداً عن التكريم أين وصلت في مراحل العلاج بعد الاصابة الأخيرة لك؟
- بعد اجراء العملية الأخيرة لاستئصال العظمتين بدأت منذ فترة في مرحلة التأهيل التي قاربت على الانتهاء حيث سأعود إلى التمارين خلال الأيام القريبة القادمة وأشعر بتحسن كبير حيث انتهيت من تمارين التقوية والحديد حتى أعود بشكل أفضل.
* لم يتأهل فريق الشباب هذا الموسم إلى المربع وحقق المركز السادس كيف تقيم مستوى الفريق خلال الدوري؟
- بالتأكيد ان الفريق حاول التأهل إلى المربع ولكن الظروف التي مرت بالفريق ساهمت في ذلك ولو مرت على أي فريق آخر من الممكن ألا يحقق ما حققه الشباب هذا الموسم ولكن إن شاء الله يتم تلافي ما حدث هذا الموسم.
* لكن جميع الفرق هي الأخرى مرت بظروف وتأهل أربع فرق إلى المربع فما هي الظروف التي ساهمت في إعاقة الشباب عن التأهل؟
- الفريق منذ بداية الموسم لم يشهد تكامل في التشكيل الأساسي بسبب الاصابات التي حرمت العديد من اللاعبين من المشاركة اضافة إلى تشرف العديد من اللاعبين بارتداء شعار المنتخب وانضمام مجموعة كبيرة منهم حوالي أربعة عشر لاعباً من الفريق إلى جميع المنتخبات فأعتقد أن هذه الظروف كانت كفيلة في تعثر الفريق.
* وهل تعتقد أن هذه الظروف ستستمر مع الفريق الموسم المقبل؟
- أعتقد ان الفريق سيكون أفضل بكثير من هذا الموسم لأن اللاعبين اكتسبوا خبرة خلال هذا الموسم اضافة إلى أن المسؤولين سيقومون بدراسة السلبيات التي وقع فيها الفريق في هذا الموسم وسيكون إعداد الفريق أفضل بدءاً من مسابقة الأمير فيصل بن فهد للموسم القادم ومحاولة الإدارة التعاقد مع مدرب كبير حتى يقدم الفريق الأفضل.
* وكيف تقيم مشاركتك الأخيرة مع المنتخب مع المشاركة الأخيرة في كأس العالم؟
- ليس هنالك فرق بين المنتخب الذي شارك في مونديال كأس العالم الأخير وبين المنتخب الحالي فجميعهم نجوم ولكن الظروف التي مر بها المنتخب في المونديال ساهمت في عدم تقديم المنتخب أداء جيداً وكانت كبوة جواد وأعتقد أن المنتخب الحالي جيد وقدم مستويات جيدة بدءاً بالبطولة العربية.
* ولكن كانت بدايتك مع المنتخب في المونديال كيف ترى هذه البداية؟
- أعتقد أن هذه البداية كانت جيدة لي مع المنتخب واستطعت تقديم مستوى جيداً وأطمح أن أقدم الأفضل مع المنتخب الحالي الذي أغلب المشاركين فيه من العناصر الشابة التي ستكسب الخبرة في الأيام القادمة ليكون المنتخب أفضل حالاً ويعود لمواصلة المشوار نحو تحقيق الانتصارات والانجازات.
* لماذا رفضت المفاوضات من فريق الهلال قبل انتقالك إلى فريق الشباب قبل عامين؟
- لم أرفض هذه المفاوضات بدليل مشاركتي في تمارين الفريق شهراً كاملاً ولكن كان هنالك اختلاف بين الإدارة على مبلغ الانتقال وذهبت إلى تمارين الشباب حيث خضت فترة تجربة امتدت اسبوعين لأوقِّع لفريق الشباب وجميع الفريقين كبيران ولم أتردد في التوقيع للشباب فأي لاعب لن يتردد في التوقيع سواء في الهلال أو الشباب ولكن النصيب له دوره في تحديد وجهة اللاعب.
* وإذا قامت الإدارة الهلالية بإعادة هذه المفاوضات هل ستفكر في الانتقال إلى الهلال مرة أخرى؟
- في الحقيقة بعد تكريم الشباب لي أتمنى البقاء مع هذا الفريق لأنه أوصلني إلى هذه النجومية بالاضافة إلى أن التعامل من قبل الشبابيين يجعل الشخص لا يفكر في الانتقال إلا إذا أراد ذلك وكان في مصلحة الشبابيين.
* وماذا عن عرض فريق الاتحاد لك هذا الموسم وهل تفكر في الاحتراف خارجياً؟
- لم يصلني أي شيء عن هذا العرض سواء من جانب الاتحاد أو من جانب إدارة الشباب والاحتراف الخارجي شيء جيد إذا كان العرض مناسباً ولن أتردد في قبول أي عرض إذ وافقت إدارة نادي الشباب وأتمنى أن أواصل تقديم الأفضل والاستمرار في الملاعب أكثر وقت وأرد للشبابيين ما فعلوه لي من كرم.
* وما أسباب ضعف دفاع الشباب هذا الموسم بعد مساهمته في خسارة الفريق لعدة مباريات؟
- لم يكن دفاع الشباب سيئاً هذا الموسم ولكن كما ذكرت لك انضمام أبرز العناصر إلى المنتخب اضافة إلى الاصابات أثرت على خطوط الفريق ككل والدفاع جزء من الفريق وبالتالي أي ضعف في الفريق سيساهم في ضعف الخطوط الأخرى.
* وهل ابتعاد الهداف عن الفريق كان له دور كبير في هبوط مستوى الفريق؟
- بالتأكيد هجوم الفريق لم يكن مكتملاً هذا الموسم بعد اصابة عبدالله الشيحان وانضمام محمد الفيفي وعبدالعزيز السعران إلى المنتخب وأيضاً اصابة اللاعب البرازيلي ريكارد الذي أصيب من أول مباراة له مع الفريق كل هذه العوامل أضعفت خط الهجوم.
* وهل تعتقد أن اللاعبين الأجانب الذين تم التعاقد معهم من قبل الإدارة كانوا جيدين وما سبب التأخر في التعاقد معهم؟
- أعتقد أن لاندومار كان الأبرز وقدم مستويات جيدة ولكن الاصابة حرمت البرازيلي ريكارد والمصري حسام عبدالعال من تقديم ما لديهما من مستوى للفريق وأعتقد انه لم يكن هنالك تأخر في التعاقد معهم لأن الإدارة كانت حريصة جداً على الفريق ورأت من مصلحة الفريق التعاقد معهم في الدور الثاني بعد النقص الكبير الذي حصل للفريق.
* شاهدنا العديد من الأجانب المحترفين في الأندية الأخرى من لفت انتباهك منهم؟
- أعتقد أن المحترفين الذين تواجدوا هذا الموسم في الدوري كانوا أفضل من المواسم الماضية ولكن كان الأبرز منهم خالد بدرة مدافع فريق الأهلي الذي قدم مستويات كبيرة بالاضافة إلى مهاجم فريق النصر تورينيو ومحترفي القادسية والهلال والاتحاد وكان الدوري يضم محترفين على مستوى كبير.
* ومن يرشح رضا تكر للفوز بكأس دوري خادم الحرمين الشريفين الاتحاد أم الأهلي؟
- صعب جداً ترشيح أي فريق ولكن من سيؤدي المباراة بشكل جيد سيفوز بالكأس بغض النظر عن التوقع وأتمنى أن يعكس الفريقان تطور الكرة السعودية من خلال تقديم المستوى الجيد.
* تردد في هذه الأيام نية الإدارة الحالية تقديم الاستقالة ما رأيك في ذلك؟
- إن لم أعاصر الإدارات السابقة للفريق ولكن أعتقد أن الإدارة الحالية تعتبر الأفضل ومكسباً ليس للشبابيين فحسب ولكن للكرة السعودية من خلال المجهود الكبير الذي تقوم به وانضمام عدد كبير من اللاعبين وإذا استقالت ستكون خسارة كبيرة وأتمنى أن تستمر حتى يتحقق الأفضل للجميع.
* بعد اقالة المدرب بندر الجعيثن واسناد المهمة إلى مساعده فؤاد أنور هل تعتقد أن الفريق قدم الأفضل؟
- يجب ألا ننسى أن بندر مدرب كبير وجيد واستطاع تقديم الأفضل مع الفرق رغم الظروف التي مر بها الفريق ولكن قرار الاقالة كان من الإدارة وهي الأدرى بوضع الفريق، وفؤاد هو الآخر استطاع قيادة الفريق في بقية المباريات وقدم الفريق مستوى جيداً هو الآخر ولا أستطيع أن أقيم أداءهما الفني لأنه لا يمكن أن يقوم اللاعب بذلك.
* في نهاية الحوار هل من كلمة أخيرة توجهها إلى جميع الشابيين؟
- أود أن أشكر كل شبابي وأقول لهم أنا مدين لهم وسأسعى إلى رد هذا الدين من خلال المشاركة مع الفريق وتقديم الأفضل والمحافظة على المستويات السابقة وأتمنى أن تشاهد فريق الشباب أفضل بكثير من هذا الموسم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved