Wednesday 28th may,2003 11199العدد الاربعاء 27 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

الاتحاديون قبل مواجهة القلعة اليوم الاتحاديون قبل مواجهة القلعة اليوم

* جدة - حمود البقمي:
شدد المهندس حسن جمجوم رئيس نادي الاتحاد على أهمية لقاء فريقه مساء اليوم أمام الأهلي على نهائي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين ووصف المواجهة بالصعبة وقال إن مباريات الكؤوس لا تقبل أنصاف الحلول ولا بد من فريق فائز وآخر خاسر لذا فإنها تستوجب التعامل مع مجرياتها بحذر.
وأضاف الجمجوم ان الفريق الأهلاوي سيلعب من أجل الفوز والحصول على الكأس الغالية حاله حال الاتحاد الأمر الذي يجعل اللقاء ذا نكهة واثارة وهو فريق لا يستهان به لكن ثقتي في نجوم العميد لا حدود لها.
وعن استعداد فريقه للمباراة قال: الفريق جاهز لهذه المواجهة وبإذن الله سيقدم كل ما لديه من أجل الحصول على الكأس الغالية وتعويض الاخفاقات التي لازمته في عدد من البطولات الأخيرة.. وأضاف قائلاً على الرغم من أن حظوظ الفوز متساوية بين الفريقين إلا أن لاعبي فريقي عاقدون العزم على مواصلة التألق الذي بدأوا به الموسم الحالي وتتويجه بالبطولة الغالية مشيراً إلى أن السلام على خادم الحرمين الشريفين يعتبر بطولة في حد ذاته وهو شرف كبير لكل الرياضيين.
وطالب الجمجوم جماهير الاتحاد بدعم ومؤازرة فريقها مساء اليوم كما هي عادتها حتى تحتفل مع نجوم الفريق إن شاء الله بالبطولة.
من جهته أكد عضو شرف الاتحاد الدكتور مدني رحيمي أن وصول فريقه للمباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشريفين ورعايته الكريمة للمباراة هو فخر واعتزاز لكل الاتحاديين بصفة خاصة والرياضيين على وجه العموم وقال: إن سعادتنا لا توصف في ظل الدعم والاهتمام الذي تحظى به الرياضة من قبل القيادة الرشيدة.
وأوضح الرحيمي أن الاتحاد والأهلي فريقان كبيران وغنيان عن التعريف وقد جاء وصولهما للمباراة الختامية عن جدارة واستحقاق وقال إن مباراة الليلة ستحظى بطابع الندية والاثارة عطفاً على الكوكبة الكبيرة من اللاعبين الموجودين في صفوف الفريقين.. وتمنى الرحيمي أن يقدم الفريقان مباراة راقية المستوى لتعكس المستوى الكبير الذي وصلت له الكرة السعودية، كما تمنى أن يظهر فريقه بالصورة المعهودة عنه ويقدم لاعبوه مستواهم المعروف ليتوجوا أنفسهم أبطالاً لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين للمرة الخامسة في تاريخ المسابقة بعد تغيير مسماها.
حول اللقاء الكبير أكد مدرب الفريق الاتحادي خالد القروني ان فريقه سيدخل وهو في كامل جاهزيته الفنية واللياقية والنفسية مشيراً إلى أنه قام خلال الأيام الماضية بتهيئة اللاعبين من جميع الجوانب ووضع لهم الخطوط العريضة حول كيفية أداء هذه المباراة والأسلوب الأمثل الذي يكفل لهم الفوز بها واحراز الكأس، وعلى الرغم من أهمية المباراة وصعوبتها إلا أن القروني تحدث بكل هدوء وقال مما لا شك فيه ان المباراة حاسمة وتحدد أمور عديدة حول الفريق إلا أنني أسعى جاهداً إلى جانب الإدارة لإبعاد اللاعبين عن الشد العصبي والشحن النفسي الذي قد يؤثر على أدائهم ويفقدهم اللقب.. وأوضح القروني ان الاستعداد لا يختلف عن الاستعداد لأي مباراة أخرى مؤكداً في الوقت ذاته إلى أنه أخذ احتياطاته حول بعض الأمور المتعلقة بمثل تلك المباراة النهائية التي لا تقبل القسمة على اثنين، وفي ختام حديثه أبدى القروني ثقته الكبيرة في لاعبيه ووصفهم بالنجوم الكبار وقال إن جميع اللاعبين يدركون أهمية المباراة، ويعرف كل واحدٍ منهم الدور المطلوب منه وهذا بالطبع يجعلني أدخل المباراة باطمئنان كبير.
من جهته وصف قائد فريق الاتحاد ومدافعه اللاعب باسم اليامي مباراة فريقه أمام الأهلي بالصعبة على الفريقين كونها تجمع فريقين كبيرين ويملك كل منهما فرص الفوز وعناصر دولية قادرة على ترجيح كفة فريقها إلى جانب تكافؤ الفرص، وقال نحن مستعدون جيداً للمباراة وجميع زملائي متفائلون بإحراز اللقب مع احترامنا لجميع أشقائنا في النادي الأهلي لاسيما أننا فقدنا عدداً من البطولات وسط ظروف غير طبيعية وكنا مؤهلين لتحقيقها ومن الصعب أن نفرط في هذه البطولة.
وتمنى اليامي أن يقدم الفريقان مباراة كبيرة تعكس السمعة الحقيقية للكرة السعودية وتليق بمستوى الحدث وحجم الفريقين المليئين بالنجوم الدولية.
وطالب اليامي جماهير فريقه بالحضور والمؤازرة لدعم الفريق في مباراة اليوم وقال إن ثقتي في جماهير العميد الفريق الوفية لا حدود لها وإن شاء الله نقدم لهم الكأس الغالية هدية متواضعة يستحقونها من نجوم العميد.
وأبدى المهاجم حمزة ادريس تفاؤله بفوز فريقه في مباراة اليوم عندما يواجه الأهلي في نهائي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال على الرغم من صعوبة المباراة وقوة الأهلي إلا أننا عاقدون العزم على الفوز بأغلى الكؤوس وتعويض الاخفاقات الماضية وعن تصوراته حول المباراة قال لا شك ان مباريات الكؤوس لها مزاياها الخاصة فهي لا تعترف بالفوارق الفنية ولا بالنقص ونحن في الاتحاد متمرسون على لعب المباريات النهائية ولدينا الخبرة الكافية التي تساعدنا على التعامل مع مجرياتها وأعتقد أن اللاعبين في ما طبقوا خطة المدرب بالشكل المطلوب فإن اللقاء سيكون من نصيبهم.
وحول جاهزيته للمشاركة كأساسي بعد عودته من الاصابة قال: أنا حالياً في جاهزية تامة من النواحي كافة ورهن اشارة المدرب الذي سيحدد امكانية مشاركتي من بداية المباراة أو في شوطها الثاني ولكن كل ما أسعى لتحقيقه هو الظهور بالمستوى المرضي والمساهمة مع بقية زملائي بتحقيق نتيجة ايجابية.
وفي هذا الصدد امتدح نجم الوسط محمد نور استعداد فريقه لمواجهة الأهلي مساء اليوم في المباراة النهائية لمسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال: إن الاصرار والحماس الذي قرأته في عيون زملائي يدعو للتفاؤل والاطمئنان وأتمنى أن تتكلل مساعينا هذا المساء بالفوز بالكأس الغالية على الرغم من إدراكنا التام بقوة الأهلي الذي لن يفرط في الفوز بسهولة، وأوضح نور أن الأهلي يعتبر حالياً من أقوى الفرق، الأمر الذي يجعل مباراة الليلة قمة في كل شيء سواء من حيث المتعة أو الاثارة أو الندية لا سيما أنها تجمع الاتحاد والأهلي لما يجمع بينهما من تنافس شريف، وطمأن نور جماهير فريقه قائلاً: إنه وزملاءه في كامل جاهزيتهم الفنية والمعنوية وسيبذلون قصارى جهدهم من أجل اسعادهم بتحقيق الكأس الغالية وتعويض البطولات السابقة وهذا أقل ما يمكن أن نقدمه لجماهيرنا الوفية التي لا يمكن أن ننسى وقفاتها مع الفريق في جميع المباريات.
ووعد حارس الاتحاد اللاعب الدولي مبروك زايد جماهير فريقه بتعويض البطولات السابقة عندما يواجهون مساء اليوم الفريق الأهلاوي في نهائي مسابقة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين وقال لقد حاولنا بكل قوة الحصول على البطولات السابقة إلا أن الظروف والحظ وقفت ضدنا بالمرصاد وأتمنى ألا تكون كذلك هذا المساء لنسعد جماهيرنا ونختم الموسم المليء بالكفاح بإحراز أغلى البطولات وأوضح زايد ان مباراة الليلة لا تخضع لأي معايير أو معطيات سابقة لكونها مباراة نهائية ولا تقبل التعادل أو أنصاف الحلول، الأمر الذي يجعل لاعبي الفريقين يلعبون بحذر وتركيز شديد حتى لا تفلت من أيديهم وبالتالي يضيع مجهودهم طوال الموسم.
وأكد زايد أنه وزملاءه في جاهزية كاملة لأداء المباراة وأنه بتعاون الجميع وتكاتفهم قبل وأثناء المباراة سنقول كلمتنا وسنؤكد للجميع أن ما حدث في بداية الموسم ما هو إلا مجرد كبوة جواد سرعان ما ينهض منها ويعود أكثر قوة، وفي ختام حديثه تمنى الحارس الاتحادي أن تسود الروح الرياضية المباراة وأن يقدم لاعبو الفريقين الأداء الذي يتناسب مع حجم الحدث وأهمية المباراة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved