Thursday 29th may,2003 11200العدد الخميس 28 ,ربيع الاول 1424

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

لم تعرف أسبابه.. وبلا ضحايا لم تعرف أسبابه.. وبلا ضحايا
حريق يلتهم 800م من مزرعة بالقطيف

* القطيف - ظافر الدوسري:
اندلع حريق بإحدى المزارع ببلدة الأوجام بمحافظة القطيف في حوالي الساعة العاشرة صباحاً أمس الأول الثلاثاء على طريق الجبيل - الدمام السريع، مما أسفر عن خسائر مادية واحتراق حقول المزرعة التي تبلغ مساحتها حوالي 800 متر مربع، وقد تدخلت وحدات من الدفاع المدني لإخماد الحريق الذي تصاعدت أدخنته وشوهدت من مسافة بعيدة. وقد بذلت وحدات الدفاع المدني جهوداً كبيرة استطاعت بذلك من السيطرة على الحريق وتقويضه قبل انتقاله للمزارع المجاورة على الرغم من وجود كتلة هوائية حارة متوسطة السرعة.
«الجزيرة» كانت قريبة من الحادث وشاهدت وحدات الدفاع المدني وسيارة الإسعاف والشرطة والجمعية الخيرية بالأوجام كذلك وهي تشارك في السيطرة على الحريق.
ضابط الدفاع المدني والذي أشرف على الحادث، أشار إلى أن أسباب الحادث غير معروفة حتى الآن وسيجري التحقيق فيها، كما أشار إلى عدم وجود أي ضحايا، وأنه تم ولله الحمد السيطرة فوراً على الحادث قبل وصولها للمزارع القريبة منها بغية تفادي كارثة لا قدر الله .
كما التقينا باثنين من أهل المزرعة الذين أوضحوا أن المزرعة تعود وترجع لورثة يبلغ عددهم 20 شخصاً توفي والدهم قبل سبع سنوات، وأهملت هذه المزرعة بعدها ولم تجد أية عناية بسبب الخلافات والمنازعات بين الورثة مما أدى نشوب الحريق بها، ونفوا أن يكون سبب الحريق بفعل فاعل لأنه لا توجد أية عداوة مع آخرين.
وذكروا أن المزرعة كان بها عدد من الحقول الزراعية والمحميات لإنتاج الفواكه والخضروات وكذلك بعض الطيور والحيوانات إلا أن الإهمال وعدم تحمل أي شخص من الأسرة مسؤولية هذه المزرعة وعدم حسم الفصال فيها أدى إلى انهيارها وهلاك حقولها.
وقد شهدت المنطقة الشرقية العام الماضي ومع بدء موجة الحر العالية في مثل هذا الموسم العديد من الحرائق وخاصة في مزارع محافظة القطيف وقراها وأتت على العديد من المزروعات والحقول ومساحات شاسعة من أراضيها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved